عملية عسكرية عراقية واسعة لتحرير الرطبة من داعش

2016-05-16T19:32:44+03:00
2016-05-16T21:33:08+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير16 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العراق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان لها يوم الإثنين، عن بدء عملية عسكرية واسعة، لتحرير مدينة الرطبة في محافظة الأنبار، غربي البلاد، من سيطرة تنظيم داعش.

حيث أكدت القوات العراقية أمس الأحد، وصول تعزيزات أمنية كبيرة، إلى محيط مدينة الرطبة، تمهيداً لعملية تحريرها من سيطرة تنظيم داعش، وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية للجيش في الأنبار اللواء “علي دبعون”، أن العملية العسكرية، انطلقت في وقتٍ مُبكر من صباح اليوم، من ثلاثة محاور.

وأشار البيان الى مشاركة “قيادة الشرطة الاتحادية و قوات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقي وشرطة الانبار وبمشاركة الدبابات والمدفعية والهندسة العسكرية وقوات حرس الحدود والحشد العشائري واسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وطائرات التحالف الدولي”.

في حين أكّد “منصور المحلاوي” عضو مجلس العشائر المتصدية لـ”داعش”، أنّ تحرير الرطبة سيقطع حلقة الوصل بين المدن التي يسيطر عليها التنظيم، والحدود السورية، مشيراً أن العملية لن تكون سهلة.

وقال “عماد مشعل الدليمي” قائم مقام قضاء الرطبة، أن الساعات القادمة ستشهد الإعلان عن المناطق التي سيتم تطهيرها في قضاء الرطبة “حتى تحرير آخر منطقة في القضاء من سيطرة التنظيم الإرهابي”، مشيراً الى، أن “القوات الأمنية بدأت تتقدم وسط انهيار بين صفوف عناصر التنظيم”.

من جانبه دعا “صباح كرحوت” من مجلس محافظة الأنبار، إلى تحرير مدينة الفلوجة، من سيطرة تنظيم داعش، مطالباً قيادة القوات العراقية المشتركة، بالإسراع بتنفيذ ذلك، وفك الحصار عن أهلها الذين يموتون جوعاً، بشكل يومي، بسبب نفاد الغذاء والدواء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة