مسلحون يحرقون مقر مؤسسة إعلامية جنوبي اليمن

فريق التحرير1 مارس 2018آخر تحديث :
صورة متداولة لجانب من الأضرار التي حصلت نتيجة إحراق مؤسسة الشموع للصحافة في عدن

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

هاجم مسلحون مجهولون، فجر الخميس، مطابع مؤسسة صحافية، في مدينة عدن جنوبي اليمن، وقاموا بإحراقها، ما أدى إلى إصابات عديدة في صفوف العاملين الموظفين فيها.

وأفادت مصادر محلية في عدن أن مسلحين على متن أطقم، أقدموا فجر الخميس، على اقتحام مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والنشر، التي تصدر عنها صحيفة “أخبار اليوم”، في “المدينة الخضراء” بعدن، وأضرموا النار في المطبعة التابعة للمؤسسة.

وقال رئيس المؤسسة التي تصدر عنها صحيفة “أخبار اليوم” اليومية، سيف الحاضري، إن “مسلحين هاجموا مبنى مؤسسة الشموع، وقاموا بإحراقها بالكامل، ما أسفر عن وقوع إصابات عديدة”.

وأضاف في تدوينة له على حسابه في موقع “فيسبوك” أن “المسلحين قدموا على متن عربات عسكرية، قبل أن يهاجموا مقر المؤسسة والصحيفة اليومية”؛ ولم يقدم أي تفاصيل إضافية عن عدد حالات الإصابة جراء هذا الاعتداء.

وأظهر مقطع فيديو لكاميرات المراقبة قدوم مسلحين على متن سيارة واقتحامهم للمقر وإجبار العاملين فيه على الخروج تحت تهديد السلاح.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يجري في عدن على وسائل الإعلام، بعد مضي نحو 24 ساعة على هجوم تعرضت له إذاعة “بند عدن” واستهدف أبراج البث، أمس الأربعاء.

وجاءت الحادثة في ظل تصاعد وتيرة المضايقات التي يواجهها الصحافيون في اليمن، حيث استدعت إدارة البحث الجنائي في المدينة، مؤخراً الصحافي فتحي بن لزرق، على خلفية منشورات له في مواقع التواصل الاجتماعي. فيما لا يزال مصير الصحافي عوض كشميم مجهولاً، بعد اعتقاله، منذ أيام، في محافظة حضرموت شرقي البلاد، عقب توجيهه انتقادات للسلطة المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل