مجزرة بقصف جوي للتحالف في الحديدة غربي اليمن

فريق التحرير28 فبراير 2018آخر تحديث :
التحالف العربي يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في الحديدة وصعدة باليمن – رويترز

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

استشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون، جراء غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية لحرية برس: أن خمس فتيات من عائلة واحدة استشهدوا إثر غارة جوية لطيران التحالف العربي استهدفت إحدى المزارع في قرية السد، بعزلة بني الزهاري شمال مديرية حيس جنوب الحديدة، وأوضحت المصادر أن مسلحين حوثيين عبروا بالقرب من المزرعة قبل ساعات من الغارة الجوية التي راح ضحيتها الفتيات، ويشار إلى أن مديريات جنوب الحديدة تشهد منذ مطلع العام الجاري عملية عسكرية واسعة للقوات الحكومية المسنودة بقوات إماراتية، تهدف الى السيطرة على مديرية الجراحي، عقب تحرير مديريات الخوخة وحيس.

في السياق ذاته قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”: أن طفلين قتلا وجرح ثمانية آخرون، يوم أمس الثلاثاء، بقصف جوي لمقاتلات التحالف العربي استهدفت محافظة صعدة، شمالي البلاد وأوضحت التغريدة التي نشرت على حساب المنظمة على “تويتر”، أن هؤلاء الضحايا سقطوا بضربة جوية في صعدة، دون ذكر المنطقة المحددة، مُستغربة من استمرار سقوط ضحايا من الأطفال في اليمن، رغم أنه يمكن تجنب ذلك خلال الصراع حسب قولها.

وعلى الصعيد العسكري أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة، في محافظة البيضاء ضمن عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية ناطع.

وأكد “المركز الإعلامي للجيش اليمني”، إن قوات الجيش سيطرت على جبل صوران، وجبال الحمراء، وأوضح “المركز”: أن أهمية تلك الجبال تكمن في أنها تطل على منطقة فضحة، التي يوجد فيها معسكر كبير للحوثيين، وأضاف “المركز” أن الجيش الوطني يتحرك باتجاه جبل الظهر المطل على منطقة فضحة الاستراتيجية أولى مناطق مديرية الملاجم، من أجل تحريرها من قبضة الحوثيين، ونوه “المركز” أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 20 من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمحافظة البيضاء كونها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، و تتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية، هي: صنعاء ومأرب (شرق)، وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال)، وإب (وسط)، والضالع ولحج وأبين (جنوب).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل