خمسة شهداء بقصف لطيران الأسد في إدلب

فريق التحرير27 فبراير 2018آخر تحديث :
شهداء وجرحى جراء غارات من الطيران الحربي الروسي على إدلب ـ أرشيف

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

استشهد خمسة أشخاص وجرح العشرات، في قصفٍ بالصواريخ الفراغية نفذته طائرات الأسد الحربية على مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي.

واستهدفت اليوم طائرات الأسد الحربية سوقاً شعبية في وسط مدينة خان شيخون متسببة بارتقاء أربعة شهداء وجرح العشرات، وعملت فرق الدفاع المدني على نقل المصابين للمشافي الميدانية، رغم خطورة التنقل بين الطرقات في الآونة الأخيرة نتيجة الاشتباكات بين الفصائل الاسلامية في جبهة تحرير سوريا من جهة وبين هيئة تحرير الشام “النصرة سابقا” من جهة ثانية في محافظة إدلب .

كما استشهد مدني بقصف جوي نفذته طائرات الأسد الحربية لوسط بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، كما طال القصف كلاً من أطراف مدينة سراقب الجنوبية.

وتعرضت مدينة جسر الشغور لقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتواجدة في معسكر جورين بريف حماة الشمالي الغربي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وتعرضت محافظة إدلب خلال أول اسبوعين من شهر شباط / فبراير الجاري لحملة دموية مجرمة بحق المدنيين الأبرياء نفذتها طائرات الاحتلال الروسي طالت الأحياء السكنية والمشافي وبقية المراكز الحيوية، وارتكبت العديد من المجازر بالتزامن مع الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد على ريف إدلب، واستخدامها لغاز الكلور بهجمات ضد المدنيين متجاهلة التحذيرات الدولية والاتفاقات التي وُقعت بضمان روسي.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل