وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره الأمريكي

فريق التحرير16 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
thumbs b c a9deaeef7b142f75c8ea14a6e9f52974 - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في لقاء جمعهما في العاصمة التركية أنقرة اليوم الجمعة – الأناضول

التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في العاصمة التركية أنقرة اليوم الجمعة.

ومن المزمع أن يعقبه لقاء بمشاركة الوفد الأمريكي المرافق لتيلرسون، ومسؤولين في الخارجية التركية.

ويعقد بعد ذلك مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين.

والتقى تيلرسون أمس الخميس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث بحثا التطورات الإقليمية وعلى رأسها سوريا، والعراق، ومكافحة الإرهاب، والعلاقات الثنائية، وأبلغ أردوغان تيلرسون بكل وضوح أولويات وتطلعات تركيا في هذه المواضيع.

وواجه وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون اليوم الخميس في أنقرة مطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على امتداد لقاء استمر 3 ساعات و15 دقيقة، أبلغه فيها أردوغان أولويات تركيا في سوريا والعراق بكل وضوح وفق ما أفادت به وكالة الأناضول للأنباء.

ولم ترشح عن اللقاء الذي حضره وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو أي مؤشرات تفيد بحصول تقارب في وجهات نظر الدولتين حول المسألة الأكثر تعقيداً في علاقاتهما التي توترت بشكل غير مسبوق إثر الخلافات بين البلدين بشأن عملية “غصن الزيتون” في شمال سوريا وما تعتبره أنقرة دعماً أميركياً واسعاً لمليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

وأكدت وسائل إعلام، أن تركيا تطالب الولايات المتحدة أيضا بدعمها في عملية “غصن الزيتون” بدلا من دعم الوحدات الكردية في الطرف الآخر، حيث تتهم تركيا الوحدات بأنها امتداد لحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية انفصالية.

المصدرحرية برس - وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة