موسكو تعترف بمقتل خمسة روس بضربات أميركية في سوريا

فريق التحرير15 فبراير 2018آخر تحديث :
جنود روس بجانب مليشيات موالية للنظام السوري في دير الزور شرقي سوريا – أرشيف

حرية برس:

أعلنت موسكو اليوم الخميس أنها “ترجح” مقتل خمسة “مواطنين” روس في الضربات التي شنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن على قوات موالية لنظام الأسد الأسبوع الماضي، معترفة للمرة الأولى بسقوط ضحايا غير عسكريين.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا “بحسب المعلومات الأولية، يمكننا الحديث عن مقتل خمسة أشخاص يرجح أنهم رعايا من الاتحاد الروسي بسبب المواجهة المسلحة التي لا تزال أسبابها قيد الدرس″. وأضافت “لا يتعلق الأمر بجنود روس″.

ونفت وزارة الخارجية الروسية مراراً تقارير صحفية تحدثت عن مقتل جنود روس في الهجوم الذي شنته قوات الأسد ومليشيات حليفة على مواقع لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي دير الزور، معتبرة أنها “معلومات مضللة”.

وأكدت مصادر محلية “لحرية برس” أن الهجوم شاركت فيه كل من مليشيا حزب الله اللبناني و “لواء فاطميون” و”حركة النجباء” وهي مليشيات تدعمها إيران، بالإضافة إلى مرتزقة “واغنر” الروس، إلى جانب قوات الأسد.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت مقتل 100 من القوات المهاجمة التي قدرت عددها بأكثر من 500 مقاتل.

ونشرت صحيفة “بزنس إنسايدر” الأميركية، شريط فيديو للغارة الجوية التي قام بها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على موقع لقوات الأسد بمدينة دير الزور في ليلة 8 شباط/ فبراير. وذكر التحالف أن سبب توجيهه هذه الضربة هو “هجوم غير مبرر” على مقر لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من قبله.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل