“هيئة التفاوض” تلتقي تيلرسون في عمان.. وموسكو تندد

فريق التحرير14 فبراير 2018آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 1:25 مساءً
DV JcQYWsAIkkiT - حرية برس Horrya press
الاجتماع ركز على التزام بالعملية السياسية في جنيف والالتزام باتفاقيات خفض التصعيد ـ تويتر

حرية برس:

اجتمع رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في العاصمة الأردنية عمان ضمن الجولة التي يقوم بها الأخير إلى الشرق الأوسط.

وضم وفد المعارضة في الاجتماع المغلق الذي عقد في أحد فنادق عمان، إلى جانب الحريري كل من حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية وعبد الإله فهد وعباب خليل وفدوى العجيلي من تحالف قوى المعارضة.

وعقب إنتهاء الاجتماع قال نصر الحريري عبر حسابة في “تويتر” أن اللقاء تركز على ضرورة البدء الفوري بتطبيق البنود الإنسانية ومحاسبة مجرمي الحرب وضرورة التحرك لمحاسبة النظام لاستخدامه السلاح الكيميائي، وأكد على ضرورة الالتزام بالعملية السياسية في جنيف والالتزام باتفاقيات خفض التصعيد.

ويأتي اللقاء الحالي بعد أسبوع من اجتماع ضم هيئة التفاوض مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان ديميستورا وتمحور الحديث فيه على دفع العملية السياسية ونقاش مخرجات “سوتشي”.

من جهتها، بدت موسكو قلقة من هذا اللقاء، حيث أدانت قاعدة حميميم في بيان اللقاء واعتبرته يؤكد “نية واشنطن على السعي للعمل ضمن مسار مغاير للجهود التي تبذلها موسكو في حل الأزمة السورية، وهو ما سيزيد الأمور تعقيداً في المدى المنظور”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأميركي بدأ الأحد الماضي، جولة شرق أوسطية يناقش خلالها مسائل شائكة، بدءاً من اعتراف بلاده ب​القدس​ عاصمة لإسرائيل​ وصولاً إلى العمليات العسكرية التركية في عفرين ضمن عملية غصن الزيتون.

وتشمل جولة تيلرسون التي تمتد من 11 إلى 16 شباط الحالي، كلاً من الأردن و​تركيا​ و​لبنان​ ومصر والكويت.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير