عمليات الخطف في السويداء تطال جنود الأسد

فريق التحرير11 فبراير 2018آخر تحديث :
اوتستراد دمشق – السويداء, أرشيف

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

اختطف يوم الجمعة شخصان من محافظة دمشق, وذلك أثناء توجههم إلى محافظة السويداء, وطالب الخاطفون بفدية مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحهم.

وقالت مصادر محلية في السويداء لـ “حرية برس” بأنه اختطف يوم الجمعة كلٌ من المجند في جيش الأسد “سمير أحمد المصري” و المدني “خالد قاسم الموصلي”، بعد وصولهم إلى محافظة السويداء, في طريقهم لضمان سيارة تعود ملكيتها لأحد أبناء منطقة شهبا في ريف السويداء الشمالي.

وتابع المصدر أن اتصالاً ورد إلى ذوي المخطوفين, طالب فيه الخاطفون بفدية مالية قيمتها  250,000 دولار مقابل إطلاق سراحهما, وأرسلوا صوراً تظهر آثار التعذيب على المخطوفين.

وفي سياق متصل، استطاع وجهاء محافظة السويداء تحرير المخطوف “معتز نصر بركات” من قرية خربة غزالة بريف درعا الشمالي الشرقي، والذي اختطف على أيدي جماعة مسلحة محلية، مطالبين بالإفراج عن أحد أبناء السويداء المخطوفين منذ مدة مقابل إطلاق سراح “بركات”، فيما لا يزال مصير الشاب المخطوف من السويداء مجهولاً.

يذكر أن أعمال الخطف والإجرام منتشرة في السويداء، في ظل غياب تام لأجهزة نظام الأسد الأمنية، واقتصارها على متابعة وملاحقة أصحاب الرأي الحر والمؤيدين للثورة السورية، مع اتهامات من قبل وجهاء السويداء ونشطاؤها لهذه الأجهزة برعاية جماعات الإجرام والخطف في المحافظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل