طائرات الأسد تكتب صفحة دامية في تاريخ الغوطة الشرقية

فريق التحرير7 فبراير 2018آخر تحديث :
عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات من طائرات الأسد على الغوطة الشرقية ـ أرشيف

عمران الدوماني – حرية برس:

ودعت الغوطة الشرقية، الثلاثاء، نحو 78 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، بعد قصف عنيف تعرضت له مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعشرات الغارات الجوية وصواريخ الأرض أرض من نوع فيل.

 

واستهدفت طائرات نظام الأسد الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين في مدينة دوما، بغارات جوية تسببت بحصول مجزرة راح ضحيتها 28 مدنياً، بينهم أطفال ونساء، وسقوط عشرات الجرحى، فيما تستمر فرق الدفاع المدني في انتشال المدنيين من تحت الأنقاض، جراء سقوط مبنى سكني مملوء بالمدنيين.

 

كما شهدت مدينة عربين مجزرة أخرى راح ضحيتها 13 مدنياً، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة للعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، جراء القصف العنيف الذي تعرضت له المدينة بالغارات الجوية، إضافة لعشرات صواريخ أرض أرض.

واستشهد 7 مدنيين بينهم أطفال، وجرح أكثر من 90 شخصاً، بينهم حالات حرجة، في بلدة كفر بطنا بعد تعرضها أيضاً لعشرات الغارات الجوية إضافة إلى قصف مدفعي عنيف.

وشهدت بلدات حمورية ومديرا ومسرابا وحزة وسقبا قصفاً جوياً عنيفاً استهدف الأماكن المكتظة بالمدنيين، أدى لاستشهاد 17 شخص، وإصابة العشرات بجراح، بينهم أطفال ونساء.

وشهد حي جوبر الدمشقي قصفاً مدفعياً عنيفاً راح ضحيته ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى.

ورجحت مصادر لـ ” حرية برس” ارتفاع حصيلة الشهداء، لأن عناصر الدفاع المدني لازالوا يسحبون الناس من تحت أنقاض المباني المهدمة بفعل القصف العنيف من قبل قوات نظام الأسد، ووجود الكثير من الحالات الحرجة، في ظل ضعف المستلزمات الطبية بسبب الحصار الشديد الذي يفرضه نظام الأسد على الغوطة الشرقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل