نحو 40 شهيداً في الغوطة الشرقية.. وقصف الأسد يتصاعد

فريق التحرير6 فبراير 2018آخر تحديث :
غارات من طائرات الاسد على الغوطة الشرقية ـ عدسة عمران الدوماني

دمشق ـ حرية برس:

شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد أكثر من 25غارة جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء، وعدد كبير من الاصابات في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف دمشق بأن 39شهيداً كحصيلة أولية، وأكثر من 70 جريح سقطوا خلال غارات جوية مكثفة من طائرات الأسد توزعت على معظم مناطق الغوطة الشرقية، وأضاف أن عدد الشهداء مرشح للزيادة.

وأوضح أن الشهداء توزعوا على مدينة عربين وحمورية وبلدة كفربطنا، إلى جانب مدن دوما وسقبا وزملكا وبلدة مديرا، مشيراً إلى أن القصف لا يهدأ و يأتي بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات الأسد على كافة محاور الغوطة الشرقية.

وتواصل قوات الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية لها، عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية، بالرغم من الاتفاق على وقف إطلاق النار المبرم بين نظام الأسد وفصائل الثورة السورية في الغوطة الشرقية، فضلاً عن منعها لدخول المساعدات الطبية والغذائية للغوطة.

وكانت أدانت منظمة الأمم المتحدة منتصف الشهر الفائت، ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين جراء العمليات العسكرية المستمرة في مناطق الغوطة الشرقية وإدلب.

يذكر أن حوالي 540 حالة حرجة بينهم 170 أطفال ونساء في الغوطة الشرقية بحاجة للإجلاء الصحي الفوري للعلاج في مشافي العاصمة دمشق، وقد توفي منهم حتى اليوم 23 حالة، وبالرغم من مطالبات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية نظام الأسد بإجلاء هذه الحالات إلا أنها لم تستجب حتى اللحظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل