قتلى لقوات الأسد بمحاولة تسلل فاشلة على جبهة “عربين”

فريق التحرير4 فبراير 2018آخر تحديث :
اثار الدمار الذي خلفه قصف قوات الأسد على مدينة دوما في الغوطة الشرقية – عدسة:عمران الدوماني

دمشق ـ حرية برس:

تمكنت فصائل الجيش الحر في الغوطة الشرقية من صد تقدم قوات الأسد في الغوطة الشرقية، أثناء تسللها على جبهات مدينة عربين ليلاً، وأجبرتها على التراجع.

وقال مراسل “حرية برس” في دمشق، إن مقاتلي “فيلق الرحمن” تمكنوا من قتل ثمانية عناصر من قوات الأسد وجرح أخرين، في محاولة فاشلة ليلة أمس نفذتها قوات الأسد على أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

وأضاف بأن قوات الأسد تحاول استعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها مؤخراً في محور جبهة إدارة المركبات بمدينة حرستا، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات حتى اللحظة.

وأشار مراسلنا بأنه تجري اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد، في بلدة حوش الضواهرة بمنطقة المرج، استطاع خلالها “جيش الإسلام” اغتنام جسر متنقل وضعته عربة روسية على الخندق المائي المحيط بالبلدة، في محاولة منها التقدم في المنطقة.

كما تستمر قوات الاسد بحملة قصفها مدن وبلدات الغوطة الشرقية بعشرات الغارات الجوية، إضافة لمئات القذائف المدفعية والصاروخية، حيث شنت اليوم غارات استهدفت فيها أحياء مدينة حرستا وبلدة الشيفونية، أسفرت عن استشهاد طفل وسقوط عدة إصابات.

ويشهد الوضع الطبي في الغوطة الشرقية تردياً ملحوظاً بسبب الحملة العنيفة التي تشنها قوات الأسد على المنطقة، و التي أسفرت عن وقوع مئات الشهداء و الجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لحالات خطيرة.

يذكر أن مدن وبلدات الغوطة الشرقية تتعرض لحملة عسكرية وقصف بربري، بالتزامن مع تشديد الحصار ومنع الأمم المتحدة من إدخال أي مساعدات غذائية للمحاصرين، وعدم السماح للحالات المرضية الحرجة بالخروج من الغوطة للعلاج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل