‏‎الائتلاف الوطني يدين التجاوزات الأخيرة بمعركة “غصن الزيتون”

فريق التحرير3 فبراير 2018آخر تحديث :

حرية برس – اسطنبول:

 

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، اليوم، بياناً أدان فيه كافة التجاوزات التي تمارس بحق المقاتلين والمدنيين في معارك عفرين، وطالب بفتح تحقيق فوري فيما نشر، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومنع تكرار ذلك.

 

وقال الائتلاف في بيانه “عانى الشعب السوري خلال سنوات الحرب بكل مكوناته من أشكال فظيعة من عمليات قتل وحرق وتقطيع وتمثيل بالجثث على يد النظام والتنظيمات الإرهابية، وهي أعمال مدانة بلا شك، ولا يمكن أن يقبلها بشر، ناهيك عن مخالفتها لأبسط القيم والأعراف الإنسانية، والمواثيق والقوانين الدولية فيما يخص الحروب والأسرى، وكافة الشرائع السماوية”.

 

وأضاف ” ‏‎في الأيام الأخيرة انتشرت صور لقتل بعض المقاتلات والمدنيين الكرد في عفرين، وممارسة عمليات الحرق والتمثيل بجثث المقاتلين، ونهب لقرى وممتلكات الكرد الايزيديين وتوجيه الاهانات للسكان المدنيين، والتي تُنسب لبعض الفصائل العسكرية، ويستوجب تحقيقا فوريا لمعرفة مرتكبي تلك الجرائم البشعة”.

 

‏‎وأعلن الائتلاف الوطني في بيانه “إدانته لكل من ساهم بهذه الأعمال الإجرامية ورفضه القاطع أية ممارسات ثأرية من أية جهة كانت وندين بقوة عمليات التمثيل بالجثث، أو أي فعل جرمي بحق الآخرين : مقاتلين كانوا أو أسرى أو مدنيين” وطالب “بفتح تحقيق فوري فيما نشر، واتخاذ الإجراءات  القانونية الصارمة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومنع حدوث ذلك”.

 

وطالب الائتلاف الوطني “جميع الأطراف الالتزام بحماية المدنيين واحترام الخصوصيات القومية والدينية والوصول إلى الحلول السياسية والمبادرة بالحوار البنّاء حقناً للدماء ولقطع الطريق أمام أية محاولة لخلق صراع عربي كردي وعرقي”.

 

يذكر أنه تم تداول شريط فيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مسلح يمثل بجثة المقاتلة بارين كوباني في صفوف مليشيا “وحدات حماية الشعب”، وعلمت “حرية برس” من مراسلها أن من قام بهذه الجريمة تم تحويله للمحكمة العسكرية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل