وفاة مؤسس شركة “إيكيا” العالمية للأثاث

منوع
فريق التحرير28 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Ingvar Kamprad - حرية برس Horrya press

حرية برس:

أكدت شركة “إيكيا” العالمية للأثاث وفاة مؤسسها “انغفار كامبرد” اليوم الأحد، عن عمر يناهز 91 عاماً بعد وعكة صحية.

وجاء ذلك في بيان للشركة السويدية أعرب فيه “توربورن لوف” الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة إنتر إيكيا عن حزنه لوفاة انغفار، وقال “سوف نتذكر تفانيه والتزامه دائماً جنبا إلى جنب مع كثير من الناس”.

وأكد لوف أن انغفار “كان يعمل حتى آخر يوم في حياته، وبقي وفياً لشعاره الخاص بأن معظم الأشياء لايزال علينا القيام بها”.

ولد إنغفار كامبراد في عام 1926 في سمالاند في جنوب السويد. وأسس شركة “إيكيا” في سن مبكرة حيث كان يبلغ من العمر 17 عاماً، وأصبحت شركة رائدة في عالم الأثاث والتي التزم بالعمل فيها طيلة حياته.

وقال “جاسبر برودين” الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة إيكيا في البيان : “إن إرثه سيبقى لسنوات عديدة قادمة، وستستمر رؤيته – لخلق حياة يومية أفضل لكثير من الناس – في توجيهنا وإلهامنا”.

وأضاف “لارس ثورسن” الرئيس التنفيذي لمجموعة ايكانو “إن معرفة انغفار الواسعة ومشاركتها على مر السنين كانت مصدراً كبيراً للإلهام. تراثه هو دائماً معنا وسنواصل البحث باستمرار عن طرق أجدد وأفضل – لإيجاد الحلول التي لم يفكر أي شخص آخر”.

يُشار إلى أن شركة إيكيا من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع الأثاث، وذات انتشار واسع نظراً للجودة العالية في التصنيع والأسعار المناسبة للعملاء، ولها أكثر من 345 فرعاً في 42 دولة، حيث للشركة حوالي 250 متجراً في قارة أوروبا و 50 متجر في أمريكا الشمالية، و أكثر من 30 متجر في آسيا، كما لديها 3 فروع في السعودية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة