قتلى من الحشد الشعبي والأمن العراقي بقصف للتحالف في الأنبار

فريق التحرير27 يناير 2018آخر تحديث :
صورة متدوالة تظهر الدمار الذي حل بالرتل الذي تعرض للاستهداف من قبل طيران التحالف الدولي

قتل سبعة وجرح أكثر من 15 من عنصراً أمنياً، جراء غارة من طائرات التحالف الدولي استهدفت موكباً أمنيا لقوات الحشد الشعبي.

وأفادت مصادر طبية عراقية، بمقتل سبعة وإصابة 15 آخرين، بينهم مسؤول محلي وقائد للشرطة، في قصف لمروحيات للتحالف الدولي رافقت عملية أمنية في ناحية البغدادي غربي محافظة الانبار 118 كم غربي بغداد فجر اليوم السبت.

وأعلن مسؤول عراقي أن الحصيلة النهائية كانت مقتل ثمانية أشخاص معظمهم من قوات الأمن وجرح نحو عشرين آخرين بينهم ضابط كبير إثر قصف شنته طائرة تابعة للتحالف الدولي بالخطأ على تجمع لقوة أمنية محلية.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان صدر لاحقا ملابسات الحادث ووعدت بفتح تحقيق. وقالت إن قوة عراقية كانت عائدة من عملية مداهمة لأحد “القيادات الارهابية” لاحظت وجود “تجمع لمسلحين” من دون التنسيق معها. وأضافت أن طائرات التحالف قصفت هذا التجمع، الذي أكدت مصادر محلية لاحقا أنه قوة من الشرطة المحلية.

وأوضح البيان أنه “توفرت لدى قيادة العمليات المشتركة معلومات استخبارية دقيقة عن تواجد أحد القيادات الإرهابية وهو كريم عفات علي السمرمد في أحد بيوت ناحية البغدادي للاجتماع مع خلية إرهابية تستعد لتنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين”،وأضاف  البيان “استنادا إلى تلك المعلومات كلفت على الفور قوة من لواء المشاة الثامن وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي لغرض مداهمة المكان واعتقال الإرهابي المطلوب للقضاء”، وتابعت قيادة العمليات المشتركة في بيانها “بعد تنفيذ المداهمة والقبض على الإرهابي وأثناء التفتيش وجمع الأدلة تعرضت القوة إلى هجوم برمانة يدوية من أحد المنازل المجاورة مما استدعى الرد عليها بسرعة”، وأشارت إلى أن “القوة انسحبت بعدها إلى مقر انطلاقها”، موضحة أنه “في طريق العودة لوحظ تجمع مسلحين من دون التنسيق مع القوة المكلفة بالواجب حيث استهدفتهم الطائرات الساندة للقوة”.

 

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل