فصائل “الحر” تسيطر على مناطق بينها معسكر تدريب غرب عفرين

فريق التحرير27 يناير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” 21/1/2018 – عدسة: حسن الأسمر

حرية برس:

وسعت فصائل الجيش السوري الحر رقعة سيطرتها في مدينة عفرين شمال حلب، في إطار الحملة العسكرية التي تشنها بتنسيق مع الجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وقال مراسل حرية برس في حلب إن فصائل الحر سيطرت اليوم السبت، على كل من قرية بسكي و النقطة 740 ومعسكر تدريب ضمن جبال راجو غرب عفرين، عقب اشتباكات عنيفة أدت إلى انهيار دفاعات مليشا قسد في المنطقة.

وأفاد مراسلنا أن العملية تسير ببطئ بسبب حرص الثوار والجيش التركي على حياة المدنيين، وعدم تعريضهم لأي قصف، مشيراً إلى أن البرد الشديد وحالة الطقس العاصفة تعيق تقدم المقاتلين.

وكانت قد حاولت قوات من مليشيا “الوحدات الكردية” في وقت سابق التسلل ليلاً إلى قرية ادمانلي غرب مدينة عفرين، مستفيدة من الضباب الذي يلف المنطقة، وقد استهدفهم الجيش السوري الحر على الفور، وساندته القوات التركية بالرشاشات الثقيلة، وتم التأكد من مقتل ستة عناصر من مقاتلي المليشيا المتسللة وانسحاب الباقين.

وسيطرت فصائل الجيش الحر أول أمس على قرية عبودان بريف عفرين بعد معارك مع مليشيا قسد، في حين لا تزال تركيا تتدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية.

وبدأت تركيا في العشرين من كانون الأول/ يناير الحالي معركة تحت مسمى “غصن الزيتون” بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، وتهدف إلى طرد مليشيا “وحدات حماية الشعب” التي تعدها أنقرة ذراعاً سورياً لحزب العمال الكردستاني الإرهابي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل