إدارة عفرين تدعو نظام الأسد لدخول المدينة

فريق التحرير25 يناير 2018آخر تحديث :
مقاتلون من مليشيات كردية أمام ما يسمى مركز “الإدارة الذاتية” في عفرين – فيسبوك

حرية برس:

دعت ما يسمى “الإدارة الذاتية” في منطقة عفرين شمالي حلب، نظام الأسد إلى دخول عفرين ونشر قواته على الحدود مع تركيا.

وقالت “الإدارة الذاتية” في بيان، اليوم الخميس، “إننا في الإدارة الذاتية بمقاطعة عفرين، نؤكد مرة أخرى بأن منطقة عفرين هي جزء لا يتجزأ من سوريا”.

ودعت نظام الأسد إلى التدخل قائلة: “ندعو الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية اتجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات المحتل التركي، حيث لم تقم بواجبها حتى الان على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي ونشر قواتها المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين”.

وكانت “الإدارة الذاتية” رفضت عرضاً بدخول النظام ومليشياته إلى عفرين، وهو ما دفع الأخير إلى إغلاق الطرق الواصلة بين عفرين ومدينة حلب بما فيها الطريق المار ببلدتي نبل والزهراء.

وتلقت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” عمودها الفقري ضربة موجعة مع إعلان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن عفرين خارج منطقة عمليات التحالف، وتحذيره فيما بعد من نقل المليشيات قواتها إلى عفرين من شرق سوريا، وبالتالي فقدان دعم التحالف.

ونالت المليشيات الكردية الضربة القاضية مع إعلان موسكو سحب قواتها من عفرين بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التركية، وهو ما وصفته المليشيات بالخيانة.

وبدأت تركيا في العشرين من كانون الأول/ يناير الحالي معركة تحت مسمى “غصن الزيتون” بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، وتهدف إلى طرد مليشيا “وحدات حماية الشعب” التي تعدها أنقرة ذراعاً سورياً لحزب العمال الكردستاني الإرهابي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل