تظاهرة بالآلاف في برلين احتجاجاً على مسيرة للجماعات اليمينية

فريق التحرير8 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تظاهرة

برلين-حرية برس:

شهدت العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت تظاهرة للرافضين للنازية ومعاداة الأجانب، وذلك احتجاجاً على مسيرة نظمتها الجماعات اليمينية الشعبوية المتطرفة، والتي رفعت شعار “لا للإسلام على الأرض الألمانية” و”ميركل يجب أن تذهب”.

وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين بحوالي سبعة آلاف متظاهر خرجوا تحت شعار “من أجل برلين متضامنة” ليعبروا عن رفضهم للنازية ومعاداة الأجانب، حيث شارك عدد كبير من رجال الشرطة في تأمين المتظاهرين ووصل عددهم إلى 1700 شرطي جاؤوا من عدة ولايات ألمانية.

وأفاد فيلفريد فينتسل المتحدث باسم الشرطة: “كل شيء مر حتى الآن بصورة سلمية”، إلا أن هناك بعض الإنذارات أطلقتها الشرطة تجاه أفراد من المشاركين في المظاهرة اليمينية بسبب انتهاكهم لحظر التخفي باللثام”، وأضاف فينتسل أنه “لم تلق السلطات حتى الآن القبض على أي شخص من المتظاهرين”.

بينما قُدر عدد المتظاهرين اليميينين المتطرفين في حي الحكومة ضد سياسات المستشارة أنجيلا ميركل وترحيبها باللاجئين نحو الألف شخص رافعين لافتات مناهضة للاجئين. تظاهرة1

وقد تصاعدت المظاهرات والاحتجاجات في ألمانيا في الأشهر الأخيرة، كانت آخرها في برلين بشهر آذار/مارس الماضي، والتي خرج فيها حوالي 3000 من النازيين الجدد واليمينيين المتطرفين، احتجاجاً على سياسة حكومة “انغيلا ميركل” المنفتحة على اللاجئين.

والجدير بالذكر أن ألمانيا استضافت نحو 1.1 مليون مهاجر في العام الماضي جلهم ينتمون إلى بلدان من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مما أثار مخاوف وطنية حول إمكانية مواجهة البلاد لمخاطر تدفق اللاجئين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة