أردوغان : العملية العسكرية في عفرين بدأت فعلياً على الأرض

فريق التحرير20 يناير 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

حرية برس:

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن العملية العسكرية في عفرين بدأت على الأرض وستتبعها منبج وسنستمر حتى حدود العراق.

وقال أردوغان، في خطاب متلفز بمدينة كوتاهية، اليوم السبت، إن “عملية عفرين بدأت عملياً على الأرض وسيتبعها مدينة منبج لتطهير دنس الإرهاب الذي يحاول تطويق بلادنا حتى حدود العراق”.

وأضاف أردوغان أن من يخططون في لعبة سوريا من خلال تغيير اسم التنظيم الإرهابي يعتقدون بأنهم يتمتعون بالدهاء، مؤكداً أن الإسم الحقيقي لذلك التنظيم هو”بي كا كا” و “ب ي د” و”ي ب ك”، حسب قوله.

ونوه أنه “طالما لم يتم حتى الآن الوفاء بالوعود التي قطعت لتركيا بشأن منبج، فلا أحد يستطيع إبلاغنا بما ينبغي علينا فعله بهذا الخصوص، موضحاً بأن تركيا لن تكون في أمان ما دامت سوريا غير آمنة.

وكان وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، قد ذكر، الجمعة، أن عملية تركيا في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا بدأت “فعلياً” بقصف عبر الحدود، لكن لم تتحرك أي قوات إلى المنطقة.

وقال جانيكلي، في مقابلة مع قناة الخبر التلفزيونية، إن تركيا تطور أنظمة أسلحة لمواجهة الصواريخ المضادة للدبابات التي تستخدمها وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وكانت قد وصلت عدداً من الكتائب المنضوية تحت راية “درع الفرات” وصلت يوم الجمعة إلى الجبهات المتاخمة لمدينة عفرين، استعداداً لبدء العملية العسكرية، والتي من المتوقع أن يشارك بها نحو 20 ألف عسكري بحسب مصادر عسكرية.

ورفعت أنقرة من وتيرة تهديداتها بشن عملية عسكرية برية في عفرين، خلال الأيام الماضية، تطورت فيما بعد إلى عزمها شن عملية جوية، وذلك بحسب ما صرح به وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل