الدفاع التركية: عملية عفرين “ستنفذ في الوقت الأكثر فاعلية”

2018-01-19T19:00:44+02:00
2018-01-19T20:28:05+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
thumbs b c cf6882de7fb0350c736234e03338c623 - حرية برس Horrya press
وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي – الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، أن العملية العسكرية على مدينة عفرين شمالي حلب ستبدأ في الوقت المناسب.

وقال وزير الدفاع التركي “

نور الدين جانكلي لقناة “خبر” التركية أن “العملية العسكرية على منطقة عفرين ستنفذ، لكن توقيتها متعلق بإنجازها في الوقت الأكثر فاعلية ونجاحا.. وستتم إزالة كافة خطوط الإرهاب شمالي سوريا (تنظيم PKK)، ولا حل آخر لذلك”.

وفي إطار حديثه عن العملية أضاف : “لتخفيض خسائرنا المحتملة نعمل على إنضاج جميع الشروط اللازمة لذلك، وسنطبّق حساسيتنا هذه بكل مرحلة من العملية”، موضحاً أنه مع استمرار الدعم لـ (PKK) فإن “مستوى التهديدات ضد تركيا يرتفع كل يوم”.

وتابع “نعلم أنّ روسيا تدعم النظام بشكل كبير، ونعلم أنّ إمكانيات النظام السوري لتحقيق ما يتحدّث عنه محدودة. لا يجب النظر إلى هذه الحملة من ناحية ما يعتقد النظام فحسب. إنّ هذه الأمور يتمّ الحديث عنها على طاولة مكافحة الإرهاب، ولهذه الدرجة الأرضية متحرّكة”.

كما قال معلقاً على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “هيذر ناورت” أمس الخميس أن تصريحاً مثل “داعش هو التهديد الأكبر، ولذلك ينبغي للجميع تركيز سياساته كلها لمواجهته، والتحرك وفقا لذلك”، هو تصريح عديم المعنى في هذه الأيام، لأن “تهديد داعش قد زال في سوريا والعراق وقد أُعلن ذلك رسمياً”.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية لحرية بأن المدفعية التركية استهدف مواقع تمركز مليشيا الـ”YPG ” في مدينة عفرين وعدة قرى في محيطها، في الوقت الذي تجري فيه اشتباكات بين “درع الفرات” ومليشيا “YPG”.

وأضافت المصادر أن القوات العسكرية الروسية وعناصر الشرطة بدأت انسحابها من محيط مدينة عفرين.

يُشار إلى أن عدداً من الكتائب المنضوية تحت راية “درع الفرات” وصلت اليوم الجمعة إلى الجبهات المتاخمة لمدينة عفرين، استعداداً لبدء العملية العسكرية.

المصدروكالات/حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة