فصائل من «الحر» تعلن تشكيل «هيئة أركان البادية»

فريق التحرير
2018-01-06T23:08:25+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 يناير 2018آخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 11:08 مساءً
IMG 20170620 WA0034 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من “جيش مغاوير الثورة” في البادية السورية – حرية برس©

مازن الريفي – حرية برس:

أعلنت الفصائل العاملة في منطقة التنف في البادية السورية، اليوم السبت، عن تشكيل غرفة عمليات تحت مسمى (هيئة الأركان في منطقة 55).

وأوضح سعيد سيف الناطق الإعلامي باسم “قوات الشهيد أحمد العبدو” لحرية برس أن غرفة العمليات الجديدة تضم كلا من (جيش أحرار العشائر، جيش تحرير الشام، جيش مغاوير الثورة، كتائب الشهيد أحمد العبدوا، كتائب شهداء القريتين، وجيش أسود الشرقية).

وأضاف سيف أنه تم تشكيل شرطة ومحكمة مدنية تابعة للهيئة الجديدة، وباشرت أعمالها بحفر خندق ورفع ساتر ترابي حول مخيم الركبان ونشر دوريات عسكرية داخل وخارج المخيم، وإلقاء القبض على العديد من المخربين ومجموعات كانت تقوم بعمليات تشليح وسرقة على الطرقات الخارجة والداخلة إلى المخيم.

واعتبر سيف أنها خطوة في سبيل تأمين المنطقة ومخيم الركبان الذي يضم آلاف النازحين من أي هجمات من قبل تنظيم الدولة الإسلاميى “داعش” أو قوات الأسد وميليشياته.

وحول موضوع المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان، أوضح سيف أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة مختصة مسؤولة عن استلام وتوزيع المساعدات على الأهالي دون أي تلاعب وتحت طائلة المسؤلية.

وتعد “منطقة الـ55” الواقعة في البادية السورية نقطة تمركز للقاعدة العسكرية الأمريكية “التنف” والتي تضم مقاتلين من جيش مغاوير الثورة، كما تضم مخيم الركبان الذي يأوي آلاف النازحين من المناطق الشرقية لسوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة