شهداء وجرحى في إدلب جراء تصعيد قصف طائرات الأسد والعدو الروسي

فريق التحرير5 يناير 2018آخر تحديث :
عناصر الدفاع المدني يبحثون عن ناجين تحت الأنقاض إثر قصف مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد عدة مدنيين وجرح العشرات في ريف إدلب، اليوم الجمعة، مع استمرار طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي باستهداف المناطق السكنية والحيوية.

وقال مراسل حرية برس في إدلب علاء الدين فطرواي أن الطائرات المروحية شنت عدة غارات على بلدة الغدفة شرقي مدينة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب، مستهدفةً تجمعاً سكانياً وسط البلدة، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وجرح العشرات ودمار واسع في الأبنية السكنية، وأشار مراسلنا  أن فرق الدفاع المدني مازالت تبحث عن ناجين تحت الأنقاض التي خلفها القصف.

وأضاف المراسل أن طائرات روسية شنت غارات بصواريخ ارتجاجية شديدة الإنفجار على مدينة جرجناز بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين بعضهم في حالات خطرة.

وشنت طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي غارات مختلفة على كل من الحراكي، وأبو مكة، والصرمان، و‎معصران، وأبو الضهور، وتلمنس، وقرية المالحة شرقي بلدة أبو الضهور.

واستهدفت طائرات الأسد المروحية بعدة براميل متفجرة على الأطراف الجنوبية لمخيم جدار معراتة بريف إدلب الجنوبي.

كذلك قصفت مدفعية قوات الأسد المتواجدة في معسكر جورين بريف حماه الشمالي الغربي، مدينة جسر الشغور، وبلدة كفرعويد واستهدفت إحدى راجمات الصواريخ التابعة لقوات الأسد مدينة جرجناز بعدة رشقات صاروخية أسفرت عن سقوط عدة جرحى في صفوف المدنيين.

 

يذكر أن جميع المناطق المستهدفة تدخل ضمن بنود اتفاق خفض التوتر، الذي تعتبر تركيا وروسيا الضامنين له، ولم يصدر إلى الأن أي تصريح بشأن الخروقات من قبل هذه الدول، في ظل تقدم لقوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي وسيطرتها على العديد من مساحات ومناطق استراتيجية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل