ثوار الغوطة يمهلون عناصر الأسد في إدارة المركبات لتسليم أنفسهم

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير3 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 7:19 مساءً
IMG 4738 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من ثوار الغوطة الشرقية على جبهة إدارة المركبات في حرستا – حرية برس©

أمير أبو جواد – الغوطة الشرقية – حرية برس:

وجهت الهيئة الشرعية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، نداء لعناصر قوات الأسد المحاصرين داخل إدارة المركبات لتسليم أنفسهم.

وأكدت الهيئة في النداء: أن كل من حمل السلاح، وأجبر على حمله ضد الشعب في أي معركة داخل الغوطة الشرقية، فقط عليه أن يلقي سلاحه ويسلم نفسه وسيكون له الأمان، وطالبت ممن يريدون تسليم أنفسهم أن يرفعوا أي قطعة قماشية أو راية بيضاء ويخرج باتجاههم ليكون بأمان.

وأكدت مصادر عسكرية لحرية برس أن ثوار الغوطة استطاعوا اليوم الثلاثاء، أسر مجموعة كاملة من قوات الأسد تتكون من 11 عنصراً، وقتل أكثر من 40 بينهم الملازم أول جعفر حسن يونس والملازم علي شما من مرتبات الحرس الجمهوري في قوات الأسد.

ونجح الثوار ضمن المرحلة الثانية من معركة “بأنهم ظلموا” بالسيطرة على عدة أحياء في مدينة حرستا وإطباق الحصار على إدارة المركبات العسكرية، والتقدم باتجاه المعهد الفني وكراج الحجز في مدينة حرستا.

في حين يبقى الوضع الانساني في الغوطة الشرقية المحاصرة متردياً مع ارتفاع وتيرة الحملة الهجمية التي تشنها قوات الأسد بالطائرات الحربية والمدفعية والصواريخ على الأحياء السكنية في كل من حرستا وعربين موقعة العشرات من الشهداء والجرحى، في ظل حصار جائر تعاني منه الغوطة وكارثة إنسانية هي الأسوأ على الإطلاق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة