فيلق الرحمن يفجر نفقاً لقوات النظام في جوبر

فريق التحرير27 ديسمبر 2017آخر تحديث :
عناصر فيلق الرحمن يفجرون نفقاً حاولت قوات نظام الأسد التسلل منه على جبهة جوبر – عدسة عمران الدوماني

عمران الدوماني – حرية برس:

فجر فيلق الرحمن، الثلاثاء، نفقاً على جبهة جوبر كانت قوات نظام الأسد تستخدمه محاولة التسلل من خلاله، وأدى تفجير النفق لقتل عدد من عناصر قوات الأسد وجرح آخرون، وتم افشال محاولة تقدم قوات النظام.

وقال السيد وائل علوان المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن لـ “حرية برس” أن قوات النظام تستمر في خروقاتها، في ومحاولاتها المتكررة للتسلل، واقتحام نقاط الثوار، رغم التزام الجيش السوري الحر باتفاقية وقف إطلاق النار بشكل كامل.

 

ونوه “علوان” أنه يحق لفيلق الرحمن الدفاع عن نقاطه، لذلك قام ظهر الثلاثاء بإحباط محاولة تسلل لقوات النظام على جبهة حي جوبر شرق دمشق، وجاءت العملية بعد رصد سرايا الاستطلاع لأنفاق متقدمة قامت قوات النظام بحفرها باتجاه نقاط الثوار

 

أضاف “علوان” أن كتيبة الهندسة في فيلق الرحمن قامت باستخدام ألغام الخطوط الدفاعية والأنفاق الإعتراضية الدفاعية في عملية تفجير النفق المتقدم الذي قامت قوات النظام بمحاولة التسلل منه، وقد أدى ذلك لإحباط التسلل وسقوط عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

يذكر أن قوات النظام تحاول بشكل شبه يومي التقدم على جبهات الغوطة الشرقية، وتركز هجماتها على محاور جبهات حي جوبر الدمشقي، وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، وفي الوقت ذاته تحاول استعادة النقاط التي سيطر عليها الثوار أخيراً في إدارة المركبات العسكرية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل