نشطاء الثورة في حمص يرفضون ويحذرون من مؤتمر سوتشي

فريق التحرير25 ديسمبر 2017آخر تحديث :
متظاهرون في مدينة الرستن بحمص يعبرون عن رفضهم لمؤتمر سوتشي وغيره من المؤتمرات التي وصفوها بمؤتمرات بيع دماء السوريين – 3/12/2017 –
عدسة علي عز الدين

حمص – حرية برس:

أصدر نشطاء الثورة في محافظة حمص، اليوم الإثنين، بياناً عبروا فيه عن رفضهم القاطع لما يدعى مؤتمر الحوار السوري “سوتشي”، معتبرين أن المؤتمر ليس إلا عبارة عن مهلة جديدة لبشار الأسد لينهي الثورة السورية.

وأكد البيان استياء النشطاء من أفعال المجتمع الدولي بحق الشعب السوري، “التي فاقت بخبثها كل التوقعات”، وطالب المعارضة السياسية بمقاطعة المؤتمر، و”اعتبار كل من يذهب لحضور المؤتمر خائناً للثورة والشعب والقضية”، كما طالب النشطاء الفصائل العسكرية المعارضة بتبيان موقفها من البيان ومقاطعة من يذهب إليه ورفض قراراته.

وكان المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، اشترط على المعارضة السورية، إسقاط شرط رحيل “بشار الأسد” لحضور مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر في سوتشي نهاية الشهر المقبل.

وقال لافرينتيف، أمس، إنه “إذا كان هؤلاء (المعارضة) يريدون استخدام سوتشي ليكرروا مرة ثانية شعارهم حول عدم القبول ببقاء “الأسد” في المرحلة اللاحقة في السلطة، فأعتقد أنه لا مكان لهم في سوتشي”.

وأظهرت استطلاعات رأي أجرتها حرية برس رفضاً واسعاً لدى الشارع السوري لما يسمى مؤتمر الحوار السوري “سوتشي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل