الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة شرقي صنعاء

فريق التحرير23 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تمكن الجيش اليمني من استعادة قرية المزاندة وتلة الخزان وعدد من المواقع غربي محافظة تعز – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني السيطرة على مواقع جديدة بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، اليوم السبت، عقب معارك عنيفة مع مسلحي مليشيا الحوثي.

وأوضح الناطق الرسمي، باسم المنطقة العسكرية السابعة، العقيد عبدالله الشندقي، أن الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال الدشوش، وجبل التفاحة، وتبة القناصين، وجبل المشنة، عقب معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وذكر الشندقي، في صفحته على فيس بوك، أن المعارك أسفرت عن مقتل 28 من مليشيا الحوثي وعشرات الجرحى، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين في ذات المنطقة ما أدى إلى تدمير خمسة أطقم وآليتين عسكريتين، وعدد من العيارات الثقيلة والمتوسطة.

في غضون ذلك؛ قصفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات للحوثيين في مديرية أرحب، شمالي صنعاء.

وقال موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” إن غارات جوية استهدفت عرضا قتاليا للمليشيا الحوثية في جامعة أرحب، مضيفا أن حصيلة الغارات مقتل 25 حوثيا وإصابة العشرات علاوة على تدمير أليات ومعدات قتيلة.

التحالف يعلن وصول سفينة وقود إلى الحديدة

من جانب آخر أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، عن وصول سفينة محملة بالوقود إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال التحالف في بيان له أنه ورد إلى خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بقيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن طلب تصريح دخول سفينة تحمل اسم Bahia Danas تحمل على متنها 13 ألفا و808 طن متري من الوقود إلى ميناء الحديدة.

وذكر البيان أن السفينة قد وصلت فعلاً إلى الميناء عند الساعة 8:48 من صباح هذا اليوم (السبت)، مؤكداً حرص قوات التحالف على استمرار ودعم الأعمال الإنسانية والإغاثية.

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، “عبدالله بن عبد العزيز الربيعة” قد أكد، اليوم السبت، أن جميع المنافذ اليمنية مفتوحة لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية والتجارية، وأن مينائي الحديدة والصليف يستقبلان جميع السفن التجارية والوقود والمساعدات الانسانية.

وكانت قيادة التحالف قد أعلنت يوم الأربعاء السماح باستمرار فتح ميناء الحديدة – الخاضع لسيطرة الانقلابيين – لاستقبال المواد الإغاثية والمستلزمات التجارية.

وقالت قيادة التحالف إنها ستسمح باستمرار فتح ميناء الحديدة لمدة 30 يوماً لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن الميناء.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل