جهاز Galaxy S7 يقود سامسونغ إلى أكبر نمو في مبيعاتها منذ 3 سنوات

اقتصاد
فريق التحرير30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Samsung-building

نشرت شركة سامسونغ تقريرها المالي عن الربع الأول من العام 2016، وحققت الشركة أرباحاً جيدة كانت شديدة الحاجة إليها بعد تراجع المبيعات خلال الأعوام القليلة الماضية، وذلك بفضل المبيعات القوية لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge،  وتحسين مزيج منتجات الذاكرة، وتوسيع نطاق العرض 14nm من منتجات نظام LSI وازدياد مبيعات لوحات OLED.

وبلغت إيرادات الشركة لعام 2016، 49.78 تريليون وون كوري أي بزيادة قدرها 5.7 % عن العام الماضي، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 6,68 تريليون وون كوري، بزيادة قدرها 12% . في دليل أرباح الشركة المعلنة في 7 أبريل 2016، قدرت سامسونغ أن إجمالي إيرادات ربع العام الأول بحوالي 49.0 تريليون وون مع الأرباح التشغيلية الموحدة ما يقرب من 6,6 تريليون وون، ويعدُّ هذا أكبر نمو في المبيعات تشهده الشركة منذ ثلاث سنوات.

وبالنسبة لقسم المحمول، شهد أرباح التشغيلية 3.9 ترليون وون في ارتفاع بنسبة 42٪ في أعقاب إطلاق الهواتف الذكية غالاكسي Galaxy S7 و S7 Edge، وكانت أكبر قفزة في أرباح الشركة منذ أوائل عام 2013حيث بلغت في أرباح المحمول لأكثر من 51٪ في الربع الثاني.

جدول بإيرادات وأرباح سامسونغ بحسب القطاعات والسنوات
جدول بإيرادات وأرباح سامسونغ بحسب القطاعات والسنوات

وقدرت الشركة أن ضعف الوون الكوري مقابل العملات الرئيسية في أرباح التشغيل في الربع الأول انعكس إيجاباً بنحو 0.4% تريليون وون في الأرباح.

وتتوقع الشركة أن ترى تحسناً في الأرباح مقارنة بالربع السابق من خلال ارتفاع الأرباح واستقرار عائدات شاشات التلفزيون LCD استقرت وتحسين ظروف العرض والطلب.

واستشرافا للمستقبل في عام 2016، ستقوم سامسونغ بتحسين القدرة التنافسية للمنتجات عن طريق تنويع قاعدة عملائها وتعزيز منتجاتها، وبالإضافة إلى أن سامسونج تتوقع أن يبدأ انتاج كميات كبيرة من المنتجات بحلول نهاية العام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة