“نيويورك تايمز”: بن سلمان يشتري قصراً في فرنسا بـ300 مليون دولار

فريق التحرير17 ديسمبر 2017آخر تحديث :
قالت مجلة “فورتشن” بأنه أغلى منزل في العالم ـ أرشيف

حرية برس:

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن شراء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قصراً فاخراً في فرنسا بقيمة 300 مليون دولار أمريكي.

ونشرت مجلة “فورتشن” في ذلك الحين صور المنزل الذي بيع مقابل هذا المبلغ وقالت إنه “الأغلى في العالم”، فيما قالت تقارير صحافية إن المنزل يحتوي على نافورة مصنوعة من الذهب الخالص، كما أنه يتضمن حديقة تبلغ مساحتها 57 هكتاراً، لكن كافة وسائل الاعلام لم تتمكن حينها، من تحديد هوية مشتري العقار ليتبين أخيراً بأنه الأمير السعودي محمد بن سلمان، بحسب ما تؤكد “نيويورك تايمز”.

وتابعت الصحيفة الأمريكية أن “عملية الشراء جرت عام 2015، وهي واحدة من عدة عمليات شراء قام بها ولي العهد السعودي، منها أيضاً شراء يخت بقيمة 500 مليون دولار، ولوحة للفنان ليونارد دافنشي بقيمة 450 مليون دولار، وهي عمليات شراء باهتة تأتي في وقت يشنُّ بن سلمان حملة واسعة النطاق ضد الفساد والإثراء الذاتي من النخبة السعودية”.

وأوضحت الصحيفة أن ملكية القصر تمت تغطيتها عن طريق شركات وهمية بفرنسا، في حين تعود الملكية الحقيقية لشركة سعودية يديرها الأمير محمد بن سلمان شخصياً.

وقال بروس ريدل، عضو سابق في هيئة المخابرات المركزية: “لقد حاول محمد بن سلمان أن يبني صورة لنفسه بأنه إصلاحي، على الأقل من الناحية الاجتماعية، وأنه ليس فاسداً، ولكن تلك الوقائع تضرب تلك الصورة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل