6 شهداء ونحو 1800 جريح فلسطيني منذ قرار ترامب بشأن القدس

فريق التحرير12 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الفلسطينيون يواصلون الاحتجاج ضد قرار ترامب حول القدس ـ أرشيف

حرية برس:

استشهد فلسطينيين اثنيْن، اليوم الثلاثاء، جرّاء استهداف طائرات إسرائيلية لدراجة نارية، شمال بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ بإعلان قرار القدس الأخير إلى 6 شهداء ونحو 1800 مصاب.

وفي تصريح صحفي قال “أشرف القدرة” المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: “وصول شهيديْن إلى المستشفى الأندونيسي شمالي القطاع، جراء استهداف دراجة نارية في بيت لاهيا، فيما أكدت مصادر محلية أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً على الدراجة النارية، في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع”.

وبدورها قالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، إن طواقمها قدمت الاسعاف لنحو “1795” مصابا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، منذ اندلاع الاحتجاجات على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وأضافت الجمعية، في بيان، إن هناك 121 إصابة بالرصاص الحي، و346 إصابة بالرصاص المطاطي، و1239 إصابة بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتضمنت الإصابات، أيضاً، 43 إصابة بالضرب، و37 إصابة بقنابل الغاز (جراح)، و9 اصابات جراء القصف في قطاع غزة.

وشهدت معظم المدن الفلسطينية، منذ الخميس الماضي، مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطيني والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس وعلى الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، الإعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل