الجيش اليمني يستعيد مواقع في تعز وقتلى مدنيين بقصف للحوثيين بالحديدة

فريق التحرير12 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تمكن الجيش اليمني من استعادة قرية المزاندة وتلة الخزان وعدد من المواقع غربي محافظة تعز – عدسة مازن فارس

مازن فارس – حرية برس:

استعادت قوات الجيش اليمني عدداً من المناطق كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية غربي محافظة تعز وسط اليمن.

وقال الناطق باسم محور تعز العقيد عبد الباسط البحر، لــ”حرية برس” أن “معارك عنيفة شهدتها جبهة مقبنة، مساء الاثنين، إثر هجوم عنيف شنته وحدات في الجيش الوطني على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية تمكن خلالها الجيش من استعادة قرية المزاندة وتلة الخزان وعدد من المواقع غربي محافظة تعز”.

و ذكر “البحر” أن المواجهات كانت مصحوبة بقصف صاروخي و مدفعي متبادل … موضحاً أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر المليشيات الانقلابية، وتكبدهم خسائر مادية. فيما لم يذكر المصدر خسائر الجيش.

من جانب آخر، قصفت مليشيات الحوثي بصواريخ الكاتيوشا قُرى مديرية الخوخة الساحلية الخاضعة للقوات الحكومية جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وقالت مصادر محلية لـ “حرية برس” إن “ثلاثة مدنيين قتلوا و أصيب عدد آخرين بينهم نساء و أطفال بقصف صاروخي استهدف قريتي الجشة وقطاباء بمديرية الخوخة”.

و أشارت المصادر إلى أن قرى المديرية تتعرض للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين منذ تمكن قوات الجيش الوطني من تحريرها نهاية الأسبوع الماضي.

أحد الضحايا المدنيين في القصف الذي استهدف قرى مديرية الخوخة – الصورة عن صفحات فيسبوك لناشطين

وتقع مديرية “الخوخة” على بعد نحو 160 كم جنوبي محافظة “الحديدة”، وعلى الحدود مع محافظة “تعز”، وهي من المناطق المهمة على الساحل الغربي لليمن التي سيطرت عليها قوات الجيش اليمني الخميس الماضي.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من عامين ونصف، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي مليشيات الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والذي قتل على يد حليفه الحوثي من جهة ثانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل