شهداء مدنيون وقتلى من “قسد” والاشتباكات متواصلة بريف ديرالزور

فريق التحرير9 ديسمبر 2017آخر تحديث :
دخان يرتفع من المباني في منطقة البغيلية، على مشارف دير الزور الشمالية – وكالة الأنباء الفرنسية

أمجد الساري – حرية برس:

قتل 15 عنصراً في ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجرح العشرات في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أمس الجمعة، بعربة مفخخة استهدف موقعا لمليشيا “قسد” بالقرب من حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” أن التفجير كان قوياً وأدى إلى دمار واسع في الموقع طال عدداً من السيارات والآليات العسكرية إضافة للخسائر البشرية.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم إن “سيارة مفخخة استهدفت تجمعا لـ”قسد” قرب قرية “درنج” جنوب حقل العمر بريف ‎دير الزور، أدت إلى مقتل 15 عنصراً من “قسد”، وتدمير جرافة و 3 عربات همر أمريكية، و3 آليات رباعية الدفع.

وفي سياق متصل تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم داعش وميليشيات قسد في محيط بلدتي غرانيج وسويدان “جزيرة” في الريف الشرقي في محاولة من الأخيرة التقدم، بالتزامن مع غارات مكثفة تشنها طائرات التحالف الدولي على المنطقة، أسفرت إحداها عن استشهاد مدني في بلدة سويدان جزيرة وسقوط جرحى آخرين.

وعلى صعيد آخر استشهد ثلاثة مدنيين مساء أمس في بلدة الباغوز بريف البوكمال شرق ديرالزور، إثر قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف البلدة.

ويشهد الريف الشرقي قصفا مكثفاً من قبل قوات الأسد والطيران الروسي، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة بين الأطراف المتصارعة شرق ديرالزور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل