جلسة طارئة لمجلس الأمن الجمعة بشأن القدس

فريق التحرير7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
قال سفير بوليفيا في الأمم المتحدة قرار ترامب يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ـ أرشيف

حرية برس:

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي صباح الجمعة جلسة طارئة، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إليها.

وطلبت عدة دول (بوليفيا ومصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا وأوروغواي) إفتتاح إجتماع بعرض سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وقد ذكر الأخير الأربعاء بمعارضته “أي إجراء أحادي”.

وقال سفير بوليفيا في الأمم المتحدة ساشا سيرجيو سوليز إن قرار الولايات المتحدة “يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن”، مضيفا أن قرار ترامب “ليس تهديداً لعملية السلام فحسب، بل إنه تهديد للسلام والأمن الدوليين أيضا”.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، دعا رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق المسلمين في أنحاء العالم لمعارضة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل “بكل قوة”، فيما دعا رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو الولايات المتحدة لإعادة النظر في قرارها.

من جهتها، عبرت السعودية الخميس عن “أسفها الشديد” لقرار دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

كما تم حرق علم إسرائيل، ملوحين بأعلام فلسطين، وهتف المتظاهرون “الأمريكيون القتلة غادروا الشرق الأوسط”، وحضوا حركة حماس على “ضرب إسرائيل”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل