بلدية “عنتاب” توزع القرطاسية للطلاب السوريين بالمدارس التركية

فريق التحرير6 ديسمبر 2017آخر تحديث :
طفلتان تحملان الهدايا التي وزعتها بلدية عنتاب عليهم – عدسة أحمد صبره

أحمد صبره – حرية برس:

وزعت اليوم بلدية غازي عنتاب الهدايا على عدد من الطلاب السوريين في المدارس التركية، تشجيعاً لهم على الاندماج في العملية التعليمية بالمدرسة التركية. خصوصاً بعد إعلان مدير التعليم بولاية إسطنبول مؤخراً أن المدارس السورية المؤقتة ستنهي خدماتها في كل تركيا خلال الأربع سنوات المقبلة.

وتضمنت الهدايا قرطاسية وأدوات مدرسية وأدوات الرسم والأشغال الفنية.

وشهدت المدارس التركية مؤخراً اقبال السوريين لتسجيل أطفالهم، بغية دمجهم بالمجتمع التركي وتعلم اللغة التركية، وهذا سيؤثر ايجابياً على مستقبل الطفل واستمرار تعلمه.

وأشار “علي رضا ألطونل” مدير عام قسم التعليم مدى الحياة في وزارة التربية التركية في تصريح لوكالة “الأناضول” أنّ عدد السوريين المسجّلين لدى القيود التركية، ممّن هم في سن التعليم دون الجامعي، يصل إلى 972 ألفاً، وأنّ نحو 600 ألف منهم يحصلون على الخدمات التعليمية، مؤكداً أنّ أكثر من 50 بالمئة من الذين يدرسون في الولايات التركية، استطاعوا التأقلم مع النظام التعليمي التركي بسرعة كبيرة.

يذكر أن الحكومة التركية لا تسمح بتسجيل الأطفال السوريين دون تواجد بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)، وقد حصل البعض على استثناءات لتسجيل أطفاله لكنها لا تشمل جميع المناطق بالولايات التركية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل