قوات الأسد تشكل مليشيا جديدة من أبناء درعا

فريق التحرير5 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مجندون في ميليشيا “درع القلمون” في ريف حماة الشمالي

طارق المليحان – درعا – حرية برس:

أعلن في درعا عن تشكيل مليشيا جديدة من أبناء المحافظة تحت مسمى “جيش العشائر”، وتتبع مباشرة للحرس الجمهوري في قوات نظام الأسد وتأتمر بأمر قائدها بشكل مباشر، وأعلن عبد العزيز الرفاعي قائد هذه الميليشيا أن تشكيله رديف لجيش النظام وجزء منه.

وعلمت “حرية برس” أن الاقبال على الانتساب لهذا التشكيل الجديد مرتفع، إذ بلغ عدد طالبات الانتساب له 160 طلباً خلال ساعات فقط من الإعلان عنه.

وكان “الرفاعي” قد قال بأن باب الانتساب مفتوح لجميع أبناء درعا وعشائرها، بما في ذلك المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية والمنشقين، واعداً بأن تكون خدمتهم ضمن محافظة درعا وقُراها، وأنهم سيتمتعون بكافة مزايا الجنود في جيش النظام.

وتستمر محاولات النظام لتجنيد أكبر عدد ممكن من أبناء محافظة درعا للقتال معه في حربة الإجرامية ضد الشعب السوري، وكان النظام قد شكل مليشيا أخرى تحت مسمى ” اللواء 313″ في مدينة ازرع، ويتبع مباشرة للحرس الثوري الايراني.

ويرى ناشطون في درعا أن هذه الخطوات تهدف لتجنيد أبناء درعا في الأماكن الخاضعة لسيطرته – حيث يمتنع الكثير منهم عن الالتحاق بالخدمة الالزامية – وإغرائهم بمزايا هذه التشكيلات الجديدة حيث يوعدون بالرواتب الضخمة والفرز ضمن محافظتهم، ليزج بهم فيما بعد في الصدام مع أبناء شعبهم ومع أهلهم، في محاولة للتعويض عن النقص الكبير الحاصل في قواته، ولاستباق اضطرار المليشيات المرتزقة القادمة من وراء الحدود (أفغان – إيرانيين – لبنانيين -… إلخ) العاملة إلى جانب قواته لمغادرة البلاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل