“آفاد” تحيل ملف السوريين إلى إدارة الهجرة التركية

فريق التحرير5 ديسمبر 2017آخر تحديث :
اجتماع منظمة آفاد – تركيا – الصورة عن صفحة المنظمة على الفيسبوك

أحمد صبره – حرية برس:

حولت منظمة إدارة الكوارث “آفاد” ملف إدارة المخيمات السورية في تركيا إلى دائرة الهجرة التركية، وذلك بعد انهاء اجتماعها السنوي الذي استمر ليومين نوقش فيه مهام آفاد في عدة ولايات تركية وأغلبها على الحدود السورية.

وبدأ الاجتماع بكلمة نائب رئيس الوزراء رجب أكداغ، الذي وصف “آفاد” بوجه تركيا المشرق، مشيراً أنها أدت مهمتها تجاه اللاجئيين السوريين على أكمل وجه، موضحاً إنشاء المخيمات المؤقتة داخل وخارج تركيا بالتعاون مع المديريات المعنية بشؤون اللاجئيين.

وأضاف أكداغ: لقد أبلغنا رئيس الوزراء بقرار إحالة ملف السوريين إلى دائرة الهجرة العامة بعد أن قمنا ببناء البنية التحتية لذلك الأمر، لأن قانون مؤسسة “آفاد” هو التدخل عندما يكون هناك هجرة جماعية عاجلة من الخارج (إدارة الكوارث)، والآن قد رأينا أن الأفضل هو تسيلم إدارة الهجرة ملف اللاجئيين السوريين.

وتزامناً مع تسلم إدارة الهجرة ملف السوريين، صدر قرار حاسم بشأن الأجانب، وهو ضبط جميع المتسولين الأجانب وإحالتهم إلى المخيمات التركية على الحدود السورية، بقصد ضبط العوائل، وتعليم أطفالهم بمدارس المخيمات، في الوقت الذي تجري حملات مكثفة لضبط المخالفين على الاراضي التركية، وشرعنة تواجدهم من خلال منحهم الكملك بطاقة الحماية المؤقتة بشروط للسوريين.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل