أحمد شفيق يغادر أبو ظبي متوجهاً إلى القاهرة

فريق التحرير2 ديسمبر 2017آخر تحديث :
شفيق متوجهاً إلى القاهرة على متن طائرة إماراتية خاصة – صحيفة البيان

حرية برس:

قالت مصادر مسؤولة في أبو ظبي، أن الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق غادر اليوم دولة الإمارات عائداً إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر أن شفيق توجه إلى القاهرة على متن طائرة إماراتية خاصة، اليوم السبت، بينما أوضحت صحيفة البيان أن عائلة شفيق لا تزال مقيمة في الإمارات.

وفي وقت سابق اليوم، قالت المحامية دينا عادلي حسين الوكيل القانوني لشفيق إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على شفيق من منزله اليوم تمهيداً لترحيله إلى مصر.

وأضافت العادلي، إن كل الاتصالات انقطعت مع شفيق وأسرته.

وقالت واحدة من مساعدي شفيق إنها شاهدت مسؤولين إماراتيين يصلون الى البيت وقيل لها ان شفيق، الذي يعتبر منافساً قوياً للرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم ترحيله الى مصر على متن طائرة خاصة.

وكان شفيق أعلن الأربعاء عبر شريط بثته قناة “الجزيرة” أن دولة الامارات العربية المتحدة حيث يقيم، منعته من مغادرة أراضيها بعد إعلان عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية عام 2018، فيما اعتبرت الامارات انه “ردَّ الجميل بالنكران”.

وقال شفيق في شريط مصوّر “فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا افهمها ولا اتفهمها”.

أضاف “وان كنت أكرر مراراً امتناني وشكري وعرفاني للاستضافة الكريمة فإنني أرفض التدخل في شؤون بلدي بإعاقة مشاركتي في ممارسة دستورية ومهمة وطنية مقدسة”.

وتابع شفيق “كنت أعلنت عن ترشحي لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية وكنت أنوي في سبيل ذلك القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج قبل العودة الى وطني خلال الايام القليلة القادمة”.

وختم “انني أتعهد لأبناء وطني بألا اتراجع إطلاقاً عن واجبي”.

ولم يتأخر الرد الإماراتي على شفيق. وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش مساء الاربعاء في تغريدة “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران”.

وأضاف ان شفيق “لجأ الى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل