مقتل البريطاني الرابع في صفوف ميليشيات الحماية الكردية

فريق التحرير1 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أوليفر هيل البريطاني الرابع الذي يقتل إلى جانب YPG منذ بدء معركة الرقة في حزيران الماضي – الصورة عن الفيسبوك

إسراء الرفاعي – حرية برس:

انضم “أوليفر هول” بريطاني (24 عاماً) لثلاثة من مواطنيه قضوا وهم يقاتلون إلى جانب ميليشيات حماية الشعب الكردية “YPG” في معركة الرقة منذ حزيران/يوليو الماضي.

وجاء في بيان صادر عن ميليشيات حماية الشعب “YPG” أن “هول” الذي استخدم الاسم الكردي “كانسر زاغروس” كان مشاركاً في عملية المسح للتطهير الرقة من الألغام، وقضى أثناء محاولته نزع فتيل أحد الألغام المتفجرة”.

وجاء في بيان صدر عن “مارك كامبل” رئيس حملة التضامن الكردية في المملكة المتحدة: ” ببالغ الأسف و الحزن .. أستطيع أن أؤكد من خلال مصادر كردية في سوريا أن “أوليفر هول” بريطاني الجنسية، الذي سافر إلى سوريا في أغسطس/آب للمشاركة جنباً إلى جنب مع قوات سوريا الديمقراطية “SDF” في تحرير الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية، قد قُتل في 25  نوفمبر/تشرين الثاني جرّاء انفجار أحد الألغام التي خلّفها تنظيم الدولة الإسلامية خلفه بعد تحرير الرقة”.

 

وكان “هول” قد أخبر أصدقائه وعائلته في تسجيل فيديو صدر بعد وفاته، أنه انضم إلى الأكراد بإرادته الحرة وكان يعرف “بالمخاطر والعواقب”.

وأظهرت المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي “هول” يرتدي زيّاً مموهاً ويحمل السلاح ، في رسالة تؤكد على تضامن المملكة المتحدة مع سوريا.

ويعد “هول”  المقاتل البريطاني الرابع المتطوع الذي قتل إلى جانب ميليشيات وحدات حماية الشعب (YPG) في عملية الرقة منذ يوليو/تموز.

 

المصدر تلغراف - بي بي سي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل