روسيا تستعد للانسحاب العسكري من سوريا

فريق التحرير30 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف – الصورة عن TRT الروسية

حرية برس:

نقلت وكالة رويترز للانباء عن وكالات أنباء روسية قول أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم الخميس: إن موسكو تستعد بالفعل لسحب قواتها العسكرية من سوريا. مضيفاً أن “الاستعدادات جارية”.

كان رئيس الأركان العامة في الجيش الروسي قال الأسبوع الماضي إن من المرجح خفض القوة العسكرية الروسية في سوريا إلى حد كبير وإن انسحاباً قد يبدأ قبل نهاية العام.

وكانت أولى العمليات العسكرية للقوات الروسية في سورية هي قصف طيرانها الحربي لريفي حمص وحماه في 30 أيلول/سبتمبر/2015 مخلفة وراءها 30 شهيداً، ووثقت الشبكة السورية لحقوق الانسان حصيلة التدخل العسكري الروسي في عامين، منذ تدخلها وحتى 30 ايلول/سبتمبر 2017 مقتل 5233 مدنياً، بينهم 1417 طفلاً، و886 سيدة (أنثى بالغة) بسبب القصف الروسي وارتكبت 251 مجزرة، كما وثقت الشبكة في تقريرها ما لايقل عن 707 حادثة اعتداء على مراكز حيوية وتسببت في تعرض ما لايقل عن 2.3 مليون شخص للنزوح هرباً من عمليات القصف والتدمير

وقالت الشبكة السورية لحقوق الانسان أن قصف القوات الروسية تركز على مناطق سيطرة فصائل الثورة السورية بنسبة تقارب الـ 85% بينما قصفت مناطق سيطرة تنظيم “داعش” بنسبة 15 % وحتى في مناطق “داعش” وثقت الشبكة عشرات الحوادث لقصف مواقع مدنية ما خلف وقوع مجازر بحق سكان تلك المناطق.

المصدر رويترز - بتصرف
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل