إيران السبب..”بنيامين نتنياهو” يحذر الأسد

فريق التحرير27 نوفمبر 2017آخر تحديث :
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو – أرشيف

حرية برس:

أفادت مصادر عبرية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أرسل تحذيراً شديد اللهجة إلى “بشار الأسد”، بأن تل أبيب ستتخلى عن سياسة عدم التدخل في سوريا.

ونقل التلفزيون الإسرائيلي مساء أمس الأحد عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو جدد من خلالها تهديداته لنظام الأسد بالتدخل عسكرياً في الحرب الدائرة واستهداف مواقع قوات النظام وميليشياته بشكل أكبر إذا ما وافق الأسد رسمياً على إقامة وجود عسكري إيراني في سوريا.

وأوضح المصدر أن نتنياهو أبلغ رسالته للأسد عبر طرف ثالث من المرجح أن تكون روسية في الزيارة التي قام بها مؤخراً إلى موسكو لمناقشة الوضع السوري والوجود الإيراني قرب الحدود الشمالية لإسرائيل.

وتعهد نتنياهو في خطاب ألقاه الأسبوع الماضي بعدم السماح لإيران باكتساب موطئ قدم إقليمي، وعدم السماح لها بامتلاك أسلحة نووية أو بإنشاء قوات إيرانية بالقرب من حدود الأراضي المحتلة في المنطقة السورية بشكل عامّ أو في أي مكان آخر.

يتزامن ذلك مع تقدم لقوات النظام وميليشيا حزب الله وإيران قرب الحدود الإردنية الإسرائيلية والتمركز في بلدة جدية بمحافظة درعا التي تبعد 30 كم عن الحدود مع الأردن و25 كم عن هضبة الجولان، ووصول ثلاثة أرتال عسكرية على مدى العشرة أيام الماضية يحوي كل رتل 6 شاحنات عسكرية، وإنشاء سواتر ترابية رغم اتفاق تخفيف التوتر المعلن ووقف زحف تلك الميليشيات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل