شبكة المرأة السورية تقيم مؤتمرها السنوي

فريق التحرير25 نوفمبر 2017آخر تحديث :

 

مؤتمر لشبة المرأة السورية في غازي عينتاب التركية – عدسة سليم قباني

سليم قباني – حرية برس:

عقدت شبكة المرأة السورية مؤتمرها التشبيكي السنوي، مع المنظمات العاملة في مجال تمكين المرأة، يوم الجمعة في مدينة غازي عنتاب التركية، وقالت خولة دنيا مدير مكتب شبكة المرأة في غازي عنتاب أنه جرت العادة في شبكة المرأة السورية على عقد مؤتمر سنوي تشبيكي، بهدف ” التعرف والتشبيك مع المنظمات والتجمعات التي تعنى بالمرأة” ، ولإيجاد ” مساحات عمل مشتركة ووضعها في استراتيجيات الشبكة للسنوات القادمة”.

في هذا العام، وبسبب الصعوبات المتعلقة بأوضاع الشعب السوري، سيعقد المؤتمر على قسمين، الأول في غازي عنتاب حيث جمع عدد من أعضاء الشبكة، وممثلي المنظمات والتجمعات النسوية، وممثلي مبادرات خاصة بالمرأة، إضافة إلى جهات إعلامية، بهدف الإطلاع على ما يقومون به لتمكين المرأة، وزيادة وعيها وقدراتها. بينما سيكون القسم الثاني من المؤتمر في برلين، ليجمع العدد الأكبر من عضوات وأعضاء الشبكة، وممثلين عن منظمات المانية لتبادل الخبرات والتشبيك”.

وذكرت خولة أن أهم المخرجات التي انبثقت عن لقاء عينتاب هي التأسيس لأعمال مشتركة ومستمرة. والوعي لأهمية الاعلام والتنسيق في الخطط الاعلامية المقبلة. وختمت حديثها بضرورة التنسيق بين المنظمات المتشاركة بالأهداف أو الفئات المستهدفة.

من جهته تحدث جهاد الرفاعي من منظمة “إن سوريا” عن الاستفادة المحققة لمنظمتهم من خلال هذا المؤتمر حيث استطاع التعرف على المنظمات التي تعمل في نفس المجال، وذكر جهاد أن هناك رؤى وتحديد للأوليات، وسنعمل بعد المؤتمر على متابعة الاجتماعات والتنسيق من أجل إطلاق أعمال أكثر نضجاً في مجال تمكين المرأة.

كما أكدت لميس الرحبي أن المشتركين استفادوا من الخبرات والتشبيك في الاعمال المستقبلية مع بعضهم البعض، وسنتواصل في الايام المقبلة لأعمال تخص المرأة.

وتأسست شبكة المرأة السورية في عام 2013 في السويد، ولها مقر في تركيا، حيث تعمل الشبكة في تمكين المرأة، وتعريفها على حقوقها القانونية، ومحاولة إشراكها في الحياة السياسية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل