تعرف على أبرز مرشحَين لرئاسة الهيئة العليا للمفاوضات

فريق التحرير
2017-11-24T17:03:47+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 نوفمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 5:03 مساءً
aa195 - حرية برس Horrya press
الرئيس السابق للائلاف الوطني هادي البحرة وإلى يساره الأمين العام السابق للائتلاف نصر الحريري في زيارة إلى مقر الحكومة المؤقتة، 16 تموز/يوليو 2014 – الحكومة المؤقتة

حرية برس:

بعد اختيار أسماء أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات، يوم الأربعاء، ضمن اجتماعات مؤتمر الرياض الثاني، تبرز أسماء مرشحين لخلافة د. رياض حجاب في منصب المنسق العام للهيئة.

حيث أفادت مصادر مطلعة من داخل مؤتمر الرياض، لحرية برس، أن المرشح الأقرب لرئاسة الهيئة العليا هو د. هادي البحرة، الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية، والثاني هو د. نصر الحريري، الأمين العام السابق للائتلاف الوطني.

هادي البحرة

يعد المرشح الأقرب لخلافة حجاب، وهو من مواليد دمشق عام 1959، درس الهندسة الصناعية في جامعة ويتشيتا في الولايات المتحدة الأميركية، عمل مديراً تنفيذياً لعدة مؤسسات وشركات في السعودية، انضم البحرة إلى ائتلاف المعارضة في آب/ أغسطس 2013 حيث انتخب سكرتيراً للهيئة السياسية، ثم كلف بمهمة كبير مفاوضي المعارضة السورية في محادثات جنيف للسلام، وقد فاز برئاسة الائتلاف، وبعد انتهاء ولايته كرئيس للائتلاف في كانون الثاني/ يناير 2015، لم يرشح نفسه لدورة رئاسية جديدة، حيث خلفه الدكتور خالد خوجة.

نصر الحريري

يبرز اسم نصر الحريري كمرشح لمنصب المنسق العام للهيئة، والحريري من مواليد عام 1977، تخرج من كلية الطب وحصل على الماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، ترأس عدداً من المشافي والمؤسسات الطبية قبل الثورة، واعتقله النظام السوري عدة مرات، انضم للائتلاف الوطني السوري كممثل عن الحراك الشعبي، وترأس وفد المعارضة في مفاوضات جنيف في شباط الماضي.

وكان المجتمعون في مؤتمر الرياض الثاني، اتفقوا أمس الأربعاء، على التشكيلة الجديدة للهيئة العليا للمفاوضات، وتضم 10 أعضاء من الائتلاف الوطني السوري، 10 أعضاء من الفصائل العسكرية، 6 أعضاء من هيئة التنسيق، 4 أعضاء من منصة القاهرة، 4 أعضاء من منصة موسكو، عضوين عن العشائر، بالإضافة إلى 14 مستقلين.

المصدرحرية برس + ويكيبيديا + الائتلاف
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة