موسكو توضح موقفها من استقالة أعضاء الهيئة العليا

فريق التحرير21 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
russia ap er 170901 - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف – AP

حرية برس:

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن استقالة “الشخصيات المتطرفة في المعارضة السورية من شأنه أن يساعد على توحيد معارضة الداخل والخارج على مبادئ بناءة وأساسية”.

وأضاف لافروف أن “رياض حجاب جرّ فريقاً من المعارضة إلى الاتجاه الخاطئ، وحاولوا أن يستخدموا أسلوب الإنذار مشترطين خروج الرئيس بشار الأسد، وهو ما يتعارض مع قرارات مجلس الأمن، التي تؤكد أن السوريين هم من يقررون مصير بلدهم”.

وكان المنسق العام للهيئة العليا الدكتور رياض حجاب أعلن أمس الإثنين استقالته من الهيئة العليا، وتبعه بالاستقالة ثمانية من أعضاء الهيئة، قبيل يومين من بدء مؤتمر الرياض الهادف لتوسعة وفد الهيئة العليا وإدخال منصة موسكو ضمن المفاوضات.

وكشف الكرملين اليوم الثلاثاء عن زيارة سرية خاطفة أجراها أمس رئيس النظام السوري بشار الأسد أمس الإثنين لإجراء محادثات بشأن الحاجة للانتقال من العمليات العسكرية إلى البحث عن حل سياسي في سوريا.

واستضاف بوتين الأسد في منتجع سوتشي جنوب غرب روسيا، والذي يشهد بعد أيام قمة تجمع كلاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني.

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان يوم الثلاثاء لإطلاعه على اجتماعه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد. حسب رويترز.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي ”اليوم ستكون هناك محادثة هاتفية لبوتين والعاهل السعودي ويمكن للمرء أن يتوقع بالتأكيد أن يطلع بوتين العاهل السعودي على اجتماع الأمس“.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة