«تحرير الشام» تحشد للهجوم على «الفرقة الساحلية الأولى»

فريق التحرير18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من الفرقة الساحلية الأولى التابعة للجيش السوري الحر أثناء رباطهم على جبهة التفاحية بريف اللاذقية الشمالي – أرشيف

ريف إدلب الغربي – حرية برس:

قالت مصادر لحرية برس اليوم السبت، أن هيئة تحرير الشام تحشد قواتها في ريف إدلب الغربي، استعداداً لشن هجوم ضد الفرقة الساحلية الأولى التابعة للجيش السوري الحر.

وأوضحت المصادر أن «تحرير الشام» بدأت بحشد قواتها في كل من قرى عين البيضا وخربة الجوز والزعينية، القريبة من الحدود التركية، ونصب مدافع هاون وقاعدات صواريخ وأسلحة وأسلحة ثقيلة، بنية محاصرة مقرات الفرقة المتواجدة هناك.

وحول خلفية التوتر الحاصل، أوضحت مصادرنا أن ملثمين أقدموا منذ نحو عشرة أيام على سرقة سيارة من نوع “بيك أب” من أحد مقرات الفرقة، وأطلقوا النار على عناصر المقر أثناء هروبهم ما أدى لإصابة مقاتل في قدمه وقتها.

وأضافت أن الفرقة نجحت في إلقاء القبض على أحد الملثمين قبل أربعة أيام، ليتبين أنه عنصر لدى هيئة تحرير الشام، وعلى إثرها طالبت الهيئة بإطلاق سراح عنصرها، وهو ما قوبل بالرفض من قبل قيادة الفرقة، ما أدى لاستنفار الفصيلين.

وتعد الفرقة الأولى الساحلية من أبرز فصائل الجيش السوري الحر في ريف اللاذقية، في الوقت الذي تعتبر فيه هيئة تحرير الشام صاحبة باع طويل في الإجهاز على فصائل الجيش السوري الحر والفصائل الثورية، والتي كان آخرها حركة أحرار الشام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل