ارتفاع عدد شهداء مجزرة مديرا في الغوطة الشرقية

فريق التحرير18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ما تبقى من مدرسة الشهيد أنور عبد الجليل في بلدة مديرا بعد استهدافها بالطيران الحربي – الصورة عن تنسيقية مديرا

الغوطة الشرقية – حرية برس:
ارتفع عدد شهداء بلدة مديرا إلى سبعة بينهم ثلاث نساء بالاضافة لعشرات الجرحى بعضهم حالته حرجة، نتيجة قصف طيران الاحتلال الروسي للبلدة فجر هذا اليوم.

 

وكان الطيران الروسي قد استهدف فجر هذا اليوم الأحياء السكنية في بلدة مديرا في ريف الغوطة الشرقية المحاصرة بغارتين جويتين – حسب الدفاع المدني في ريف دمشق – محملتين بأكثر من أربع صواريخ شديدة الانفجار مما تسبب باستشهاد سبعة مدنيين بينهم متطوع في مركز ” 90″ التابع للدفاع المدني.

ونقلت صفحة تنسيقية مديرا على الفيسبوك أسماء الشهداء الذين ارتقوا جراء استهداف الطيران الروسي للبلدة فجر هذا اليوم وهم :
1-نبيل الطويل ابو محروس
2-فايزة حاتم (زوجة ابو محروس)
3-فدوى نبيل الطويل
4-نور القباني ابو راتب
5-سميحة خميس
6-محمد تيسير عدنان المدني (ابو ماجد)
7-باسل شحادة (وافد إلى البلدة)

ويعيش سكان الغوطة الشرقية وضعاً إنسانيا قاسياً بعد أن شددت قوات النظام الحصار عليها بحيث أصبح من المستوى الأول، في ظل القصف اليومي العنيف وقد غصت المشافي في الغوطة، وقال مازن الشامي مدير مكتب وكالة قاسيون في دمشق وريفها في تصريح لقناة العربية الاخبارية أنه وفي الايام الخمسة الماضية غصت مشافي الغوطة الشرقية بأكثر من ألف جريح بينهم حالات خطيرة، مبيناً أن أكثر الإصابات من النساء والأطفال وحتى من الدفاع المدني.

 

وتشهد الغوطة الشرقية لريف دمشق المحاصرة قصفاً عنيفاً غير مسبوق خلال الايام الخمسة الماضية بطيران الاحتلال الروسي الحربي وطيران النظام بالصواريخ شديدة الانفجار والقنابل العنقودية، بالاضافة للقذائف والصواريخ المختلفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل