انتخابات محلية في مدينة تلبيسة وريفها

فريق التحرير17 نوفمبر 2017آخر تحديث :
بلغ عدد طلبات الترشح أكثر من 65 مرشحاً تم رفع أسمائهم إلى الهيئات القضائية ومجلس الشورى – عدسة محمد الليث

محمد الليث – تلبيسة – حرية برس:

انطلقت جولة الانتخابات المحلية في مدينة تلبيسة وما حولها لاختيار رؤساء وأعضاء لجان الأحياء يوم الأربعاء، وذلك للعام الرابع على التوالي، تحت إشراف الهيئات القضائية ومجلس الشورى.

وجرت عملية الانتخابات عبر صناديق جوالة نظراً للتصعيد العسكري التي تشهده المنطقة، وبلغ عدد طلبات الترشح أكثر من 65 مرشحاً تم رفع أسمائهم إلى الهيئات القضائية ومجلس الشورى في حين تم قبول 60 منهم.

وحول سير العملية أوضح الحاج عامر عضو مجلس شورى تلبيسة؛ “نتجول برفقة صناديق الانتخابات على البلدات والأحياء والمنازل بعيداً عن التجمع في مراكز ثابت تخوفاً من الاستهداف المباشر من قبل النظام وخاصة مع التصعيد الأخير الذي تشهده المنطقة.

وأضاف أنهم شكلوا لجنة لمراقبة سير عمليات الانتخابات في تلبيسة وريفها وإعطاء سير العمليات الأنتخابية مزيداً من الشفافية والنزاهة.

جرت عملية الانتخابات عبر صناديق جوالة نظراً للتصعيد العسكري التي تشهده المنطقة – عدسة محمد الليث

وفي حديث مع يوسف الضاهر عضو إدارة تجمع أحياء مدينة تلبيسة، أوضح لحرية برس، أن التجمع تأسس منتصف العام 2013 للتنسيق بين الهيئات والمؤسسات الثورية والمنظمات الانسانية من أجل تسهيل الأمور اليومية والخدمية للمواطنيين .

وأضاف الضاهر لدينا تنسيق مع المنظمات الإغاثية والإنساية لإيصال المساعدات الى مستحقيها في أكثر من 30 حياً موزعاً في المدينة والبلدات و القرى التابعة لها.

من جهته اعتبر رامز الحاج عيسى من سكان حي الرمادي في تلبيسة: “نحن في منطقة محاصرة منذ فترة طويلة ونعاني ظروفاً انسانية صعبة .علينا ان نقف ونتكاتف مع بعض البعض وأن نختار الشخص الأفضل كي يمثلنا في تجمع الأحياء وكي تصل الحقوق الى أهلها دون أن يظلم أحد”.

انطلقت الانتخابات المحلية في تلبيسة للعام الرابع على التوالي منذ تحرير المدينة من قبضة نظام الأسد – عدسة محمود الليث

ويعد تجمع إدارة الأحياء في تلبيسة وريفها من أهم مؤسسات المجتمع المدني وشكل تجربة جديدة وناجحة لدى السوريين ويقوم بمهام عديدة أبرزها الإحصاء وتوثيق الحالات الإنسانية وتوزيع المساعدات…

ويبلغ عدد سكان مدينة تلبيسة وريفها شمالي حمص نحو 70 ألف نسمة يحاصرهم النظام السوري منذ منتصف العام 2012.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل