شهداء معظمهم أطفال بقصف عنيف على الغوطة الشرقية

فريق التحرير17 نوفمبر 2017آخر تحديث :

 

غارات لطيران الأسد الحربي على مدينة حرستا بالغوطة الشرقية

ريف دمشق – حرية برس:

استشهد 9 مدنيين وجرح آخرين، اليوم الجمعة، جراء غارات للطيران الحربي على مدينة دوما وبلدتي حمورية والشيفونية بريف دمشق.

وقال مراسل “حرية برس” عمران الدوماني، إن 7  مدنيين استشهدوا بينهم 5 أطفال وامرأة وجرح آخرون جراء قصف مدفعي استهدف مدينة دوما رافقه غارات من طيران الأسد الحربي.

وأضاف “الدوماني” أن قوات الأسد استهدفت بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وهاون مدينة حرستا وبلدة حمورية والشيفونية بريف دمشق، ما أسفر عن سقوط شهيدين وعشرات من الجرحى، و توجهت فرق الدفاع المدني لإخلاء الجرحى والبحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

من جهة أخرى تمكن الثوار في الغوطة الشرقية من تدمير دبابة تابعة لقوات الأسد وإصابة طاقمها بجروح، ضمن معركة أطلقوا عليها اسم “بأنهم ظلموا”. وكان الثوار قد أعلنوا عن معركة “بأنهم ظلموا” يوم الأربعاء الماضي 15 الشهر الجاري، ضد قوات الأسد استطاعوا من خلالها الدخول إلى إدارة المركبات في مدينة حرستا، حيث ما زالت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد والمليشيات التابعة له مستمرة هناك.

يذكر أن الغوطة الشرقية تشهد حصاراً من قبل قوات الأسد، أدى لوفاة 9 أطفال في الأسابيع الأخيرة بسبب سوء التغذية، حيث يُمنع دخول المواد الطبية والمواد الأولية للغذاء، ودخلت في اتفاق خفض التصعيد الذي أقره اجتماع أستانا الأخير، وينص على وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية للمحاصرين في الغوطة وإخراج المصابين ذوي الحالات الحرجة للعلاج في المشافي وإطلاق سراح المعتقلين.

  • إعداد وتحرير سليم قباني – نوار الشبلي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل