«تحرير الشام» تتقدم على حساب النظام شرقي حماة

فريق التحرير15 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من هيئة تحرير الشام في معارك شرقي حماة

زينة صبري – حرية برس:

استعادت هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، السيطرة على “تلة سرحا و قريتي سرحا الشمالية و حسرات”، في ريف حماة الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد التي سيطرت عليها في وقت سابق أمس الثلاثاء، قُتل وجرح خلالها عدد من جنود الأخيرة.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من الهيئة عن مصدر عسكري قال إنه تم استعادة السيطرة على تلة سرحا وقرية سرحا الشمالية بريف حماة الشرقي، بعد دحر قوات الأسد و مقتل 3 من عناصره.

وفي سياق متصل تمكّنتّ هيئة تحرير الشام اليوم من قتل مجموعة كاملة من عناصر قوات الأسد إثر كمين محكم نفذّته الهيئة على جبهة ” قصر شاوي ” في ناحية الحمراء بريف حماة الشرقي وسط أنباء عن أسر آخرين، فيما تمكّنت الهيئة أيضاً من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة سرحا الجنوبية، ودبابة أخرى وسيّارة “زيل” محمّلة بالعناصر على جبهة الحزم في ناحية الحمراء عن طريق استهدافهم بصواريخ م/د و قذائف صاروخية بالإضافة إلى تدمير عربة “بي ام بي” بواسطة صاروخ موجه على جبهة قرية ربدة بريف حماة الشرقي .

وفي غضون ذلك تواصل طائرات العدوان الروسي قصف قرى الريف الشرقي حيث استهدفت اليوم قرى “ربدة – عرفة – قصر علي” بناحية الحمراء شرق حماة ، فيما شنّت طائرات النظام الحربية غارة جوّية على قرية الزكاة ومدينة اللطامنة شمال حماة.

يشار إلى أنّ قوات الأسد في حملتها الأخيرة بريف حماة الشرقي قد سيطرت على عدة قرى كان آخرها يوم أمس “سرحا القبلية الجنوبية – قصر شاوي – الحزم – الكيكية” و أول أمس على قريتي “دوما والربيعة إضافة إلى تل محصر الاستراتيجي لأطلاله على عدة قرى أخرى “، وسط حركة نزوح كثيفة للمدنيين هناك، وخسائر بشريّة وماديّة كبيرة تكبدّتها قوات الأسد خلال تلك المعارك المستمرّة حتى اليوم.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل