قافلة مساعدات انسانية تدخل الرستن

فريق التحرير15 نوفمبر 2017آخر تحديث :
قافلة الأمم المتحدة تحمل المساعدات لمدينة الرستن – عدسة علي عز الدين

علي عز الدين – حرية برس:

دخلت مساء أمس قافلة مساعدات انسانية مقدمة من منظمات الامم المتحدة إلى مدينة الرستن مكونة من 45 شاحنة تحمل 21500 سلة غذائية وعدد أكياس الطحين 21500.

ويأتي دخول القافلة من معبر تير معلة ليلة أمس ضمن برنامج الامم المتحدة الاغاثي الدوري والذي تدخل فيه مساعدات إلى المناطق المحاصرة والمتضررة.

وفي تصريح لـ ” حرية برس” قالت مديرة مكتب اللجنة الدولية (حمص وحماه) دخلت مساء اليوم 14 تشرين الثاني نوفمبر 2017 قافلة مساعدات انسانية مؤلفة من 45 شاحنة إلى مدينة الرستن المتضررة بالنزاع والمحاصرة ومقدمة من UNICEF – UNFPA – WHO – WFP – UNHCR – I CRC وأضافت ” صوفي سوتريخ ” يبلغ عدد السلل الاغاثية 21500 وعدد أكياس الطحين 21500.

وأوضحت “سوتريخ” أن القافلة تتضمن حقائب مدرسية ، مواد طبية ، مجموعة طبية ، حقيبة إبداعية ، أغذية متعددة ، بسكويت عالي الطاقة ، زبدة الفستق ، ملابس شتوية ، فرشات ، عدة مطبخ ، شوادر ، بطانيات ، حصر .

تم استلام القافلة الانسانية الداخلة إلى الرستن من قبل شعبة الهلال الأحمر في الرستن، ستوزع على الأهالي من أبناء مدينة الرستن وريفها ومن النازحين إليها، ويبلغ العدد الاجمالي للقاطنين في المدينة وريفها حوالي 110 الاف نسمة وسيتم توزيعها من خلال مراكز توزيع معتمدة من قبل الشعبة.

يذكر أن مدينة الرستن تصنف من أولى المدن المحاصرة في سوريا وأكبر مدن ريف حمص الشمالي وتعاني من ظروف انسانية صعبة جداً ويعيش النازحين إلى ريفها ظروفاً معيشية قاسية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل