أمير قطر: دول الحصار لا تريد التوصل إلى حل

فريق التحرير14 نوفمبر 2017آخر تحديث :

الدوحة – حرية برس:

اتهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السعودية والإمارات والبحرين ومصر بأنها ليست مهتمة بحل الأزمة مع بلاده، وبمحاولة عرقلة استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم في 2022.

وأكد الأمير خلال كلمة ألقاها في بداية مراسم افتتاح دورة جديدة لمجلس الشورى القطري عدم صحة الافتراءات على قطر “بدعم وتمويل الإرهاب” وأنها لم تنطل على المجتمع الدولي، مؤكدا أن سجل بلاده في مكافحة الإرهاب موثق ومعروف للجميع، حيث إن الدوحة عضو في عدة اتفاقيات دولية لمحاربة الإرهاب.

وأشار الشيخ تميم إلى أن الدوحة اتبعت سياسة ضبط النفس واحترام القيم والأعراف، ما أكسبها احترام العالم أجمع، على خلاف دول الحصار التي تورطت وأصبحت اسيرة لنهجها الإعلامي، فلم تنجح محاولات الوساطة في منحها مخرجاً مما أقحمت نفسها فيه.

وأضاف الشيخ تميم إن علاقة بلاده مع الدول الكبرى أصبحت أفضل مقارنة بما كانت عليه قبل الأزمة، وأن دول الحصار تريد إشغال قطر في كل مكان لتتعطل سياستها الداخلية والخارجية، وعلق على ذلك بقوله “هذا لن يكون”.

وبخصوص الوضع في سوريا أعرب أمير دولة قطر عن أمله في أن تنشط الجهود الدولية لإيجاد حل ينهي مأساة الشعب السوري “بعد تقاعس دام طويلا”.

وكانت السعودية والامارات والبحرين بالإضافة إلى مصر قطعت في الخامس من حزيران/ يونيو علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصاراً وعقوبات اقتصادية بعد اتهامها بدعم الارهاب والتقرب من ايران، وترفض الدوحة هذه الاتهامات، وتتهم دول الحصار بأنها تحاول الضغط عليها للنيل من مواقفها وقرارها الوطني المستقل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل