حزب البديل الألماني المتطرف يدعو لإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم

فريق التحرير10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
لاجئون سوريون إلى ألمانيا – أرشيف

ترجمة إسراء الرفاعي – حرية برس:

دعا حزب البديل الألماني المتطرف، يوم الخميس، لإعادة نصف مليون لاجئ سوري مقيمين في ألمانيا، متذرّعاً بأن الحرب السورية شارفت على الانتهاء، كما أن رئيس النظام السوري حثّ اللاجئين على العودة إلى وطنهم.

ويذكر أن اقتراح حزب البديل لعودة اللاجئين السوريين هو الأول منذ تفوّقه في مجلس النواب في البرلمان الألماني في الانتخابات الاتحادية التي جرت في سبتمبر على برنامج معادي للمهاجرين.

ويعد الحزب أنه ثالث أكبر حزب في مجلس النواب في ألمانيا، إلا أنه من غير المحتمل أن يحصل اقتراحه على موافقة، حيث أن الأحزاب الرئيسية بما في ذلك المحافظون وهم الكتلة الأكبر قد رفضوا العمل مع حزب البديل.

وقد جاء في مقترح حزب البديل بأنه ينبغي على الحكومة الألمانية الجديدة أن تبدأ بشكل فوري بإجراء محادثات مع السلطات السورية حول اتفاق لإعادة اللاجئين. وأضاف المقترح بأنه “يجب أن يضمن هذا الاتفاق قبول العائدين واستيعابهم في المناطق الآمنة فقط” ، مشيراً إلى أنه يتوجب على دمشق أن تضمن عدم اضطهاد المواطنين الذين فروا من التجنيد العسكري.

وقال البيان الذي وقعه كل من زعيما حزب البديل “أليس وديل” و “ألكسندر غولاند” أنه يجب على الحكومة السورية أن تعمل مع ألمانيا لتمويل عملية عودة اللاجئين، والتي ينبغي أن تكون مجانية .

وقال حزب “الخضر” بأن هذا المقترح قد أظهر حزب البديل بأنه “لامسؤول ، وغير إنساني، وعديم الرحمة”.

ويعد موضوع الهجرة أحد القضايا الشائكة والصعبة التي تكافح من أجلها كل من كتلة “ميركل” المحافظة، و الخضر اليساري، والحزب الديمقراطي الحر (FDP) ، وذلك من أجل التوصل إلى موقف مشترك خلال محادثات المشتركة بينهم.

ووفقاً لما أظهرته بيانات وزارة الداخلية الفيدرالية يوم الخميس، فقد تقدم نحو 165 ألف شخص بطلب اللجوء في ألمانيا منذ بداية العام، وكان أكثر من 25% منهم من سوريا، مما يجعل السوريين المجموعة الأكبر.
المصدر رويترز - ترجمة حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل