روسيا تبني قاعدة عسكرية قرب مطار دير الزور

فريق التحرير10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
موقع القاعدة العسكرية الروسية الجديدة قرب حقل التيم النفطي في دير الزور

دير الزور – خاص حرية برس:

علمت حرية برس من مصادر خاصة، أن القوات الروسية بدأت بتشييد قاعدة عسكرية لقواتها في حقل التَيِّم النفطي، قرب مطار دير الزور العسكري، جنوب شرق دير الزور.

ورصدت المصادر وجود عتاد عسكري روسي في المنطقة، وتحضيرات لإقامة نقطة طبية في العنفات الغازية قرب الحقل، كما رجحت الاعتماد على الأبنية الموجودة في الحقل النفطي لتشييد “هنكارات” لإقامة الضباط والجنود الروس.

ويعد حقل التيم منطقة استراتيجية هامة للقوات الروسية التي تتصارع على نفط منطقة الجزيرة السورية مع باقي الدول الغربية، وبالتحديد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو قريب من مطار دير الزور العسكري الواقع تحت سيطرة قوات الأسد، ويبعد أقل من 10 كلم عن مدينة دير الزور.

وكانت قوات الأسد فرضت سيطرتها على الحقل الاستراتيجي في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتعد هذه القاعدة الروسية الثالثة لروسيا في سوريا، بعد قاعدة حميميم الجوية، مركز قيادة العمليات، وقاعدة طرطوس غرب سوريا، كما تعتبر أول قاعدة روسية في المنطقة الشرقية. وتنتشر قوات أمريكية وبريطانية وفرنسية وألمانية في شمال سوريا، في مطار الرميلان الزراعي الذي طورته وحدات هندسية أمريكية ليستقبل طائرات ومروحيات النقل العسكري الأمريكية، كما أنشأ مهبط طيران آخر في منطقة خراب عشك قرب مدينة عين العرب شمال شرق حلب.

  • إعداد محمد الحامد – مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل